ترقية الأمير عبدالعزيز بن سطام الى درجة أستاذ في السياسة الشرعية

ترقية الأمير عبدالعزيز بن سطام الى درجة أستاذ في السياسة الشرعية

الساعة 4:30 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
5785
0
طباعة
الامير عبدالعزيز بن سطام (2)
المواطن - الرياض

  ......       

صدر قرار المجلس العلمي بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في جلسته السادسة والعشرين المنعقدة بتاريخ 11 / 6 / 1437، بترقية سمو مستشار خادم الحرمين الشريفين وعضو هيئة التدريس بقسم السياسة الشرعية في المعهد العالي للقضاء صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور عبدالعزيز بن سطام بن عبدالعزيز آل سعود إلى درجة (أستاذ) في السياسة الشرعية، وهي أعلى رتبة علميّة، وصدر قرار المجلس العلمي بالجامعة برقم 378 – 1436 / 1437 بناء على ما قدمه سموه من نتاج علمي يرقى به إلى هذه الرتبة العلميّة بإجماع آراء الفاحصين.
يُذكر أن البحوث التي تقدم بها سموه للحصول على درجة الأستاذية في السياسة الشرعية هي: بحث (تَعرِيفُ السِّيَاسَةِ الشَّرعِيَّةِ.. حقيقته وما تجري المناظرة فيه)، وبحث (ريادة الأعمال المؤسسية لدى الأمير سطام بن عبد العزيز آل سعود.. دراسة منهجية في التأسيس الإداري لمبادرات الأعمال في النفع العام)، وبحث (تراتيب المقاصد الشرعية..
دراسة نظُمية تأصيلية)، وبحث (ضوابط سنّ السياسة العامة.. دراسة من المنظور الشرعي والإداري)، وبحث (الفكر الإداري للمصلحة العامة بين الواقع والمؤمّل.. دراسة تحليلية من منظور السياسة الشرعية)، وبحث باللغة الانجليزية بعنوان (الشريعة ومفهوم المصلحة.. استخدام ووظيفة المصلحة في الفقه الإسلامي)، جهة النشر: أي. بي. تورس للنشر الأكاديمي لمركز الدراسات الإسلامية، سلسلة الدراسات الإسلامية، جامعة لندن (سوس) عام 2015م.


قد يعجبك ايضاً

وظائف شاغرة للجنسين بمراكز تنمية الإنسان في جازان والنعيرية

المواطن- خالد الأحمد أعلنت مجموعة مراكز تنمية الإنسان