تعرّف على أشهر حالات الانسحاب في الكرة السعودية !

تعرّف على أشهر حالات الانسحاب في الكرة السعودية !

الساعة 5:56 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
10255
0
طباعة
انسحاب
المواطن - سهام محمد

  ......       

انسحب فريق الحزم من مباراته أمام الاتحاد في مواجهة ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، وتأهّل الأخير إلى نصف نهائي البطولة دون أن يركل لاعبوه الكرة، هذا الأمر أعاد للأذهان حالات مماثلة حدثت في تاريخ الكرة السعودية .
في سياق التقرير التالي نلقي الضوء على أشهر حالات الانسحاب، التي شهدتها الكرة السعودية عبر التاريخ:
1- انسحب الأهلي في العام 1950 أمام الاتحاد في مباراة بطولة الساعات الودّية على جوائز الأمير عبدالله الفيصل، وجاء ذلك بعد الهدف الأول من الاتحاد.
2- تبادل قطبا جدة الأدوار بعد 18 عامًا حيث غادر لاعبو الاتحاد الملعب في مباراة دورية، اعتراضًا على التظلم من التحكيم، وتسبب ذلك في حرج كبير للاتحاديين كاد يهوي بهم إلى درجة أدنى.
3- خرج لاعبو الوحدة في نهائي كأس ولي العهد 1964، قبل النهاية بربع ساعة، منسحبين من النهائي أمام الهلال، بسبب إلغاء هدف التعادل الذي أحرزوه في ملعب الصبان بجدة، بواسطة عبدالله كعكي، وهو أول حكم دولي سعودي.
4- انسحب أمام الهلال، فريقان آخران، النصر العماني في بطولة كأس الكؤوس الأسيوية عام 1997، فيما بدا بأنه اعتراض على قرارات تحكيمية، وكذلك انسحب الهلال السوداني اعتراضًا على احتساب هدف لمحمد الشلهوب في بطولة الصداقة الدولية الودّية بأبها .
5- أنهى الحكم عبدالرحمن العمري، مواجهة الشباب والأهلي، ونتيجتها تشير لصالح الأول 6/1 قبل اكتمال دقائق المباراة الأصلية لنقص عدد لاعبي المستضيف قانونيًا .
6- تألق فريق الهلال في البطولة الأسيوية للأندية عام 1988، وبلغ النهائي، لكنه انسحب أمام يوميوري الياباني بعد اعتراضه على طاقم تحكيم مباراة الذهاب .
7- احتج المنتخب السعودي على جانب تنظيمي في البطولة الخليجية، التي جرت في الكويت 1990، وانسحب من المشاركة، وأثناء المنافسات انسحب العراق احتجاجًا على التحكيم .
8- غاب فريق الأهلي عن الحضور لملعب المباراة في مكة المكرمة أمام الوحدة في نصف نهائي كأس الملك 1981، وتأهل الوحدة للنهائي.

 


قد يعجبك ايضاً

سوق الأسهم ينهى أولى جلسات الأسبوع مرتفعًا 36.68 نقطة

المواطن – الرياض أغلق سوق الأسهم السعودية اليوم