“تعليم جازان” تمنع حفلات التخرج “المبالغ فيها” استجابة لأولياء الأمور
شددت على ارتداء الزي المدرسي خلال الاحتفالات

“تعليم جازان” تمنع حفلات التخرج “المبالغ فيها” استجابة لأولياء الأمور

الساعة 1:20 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
4375
0
طباعة
تعليم جازان
المواطن - خالد الأحمد - جازان

  ......       

قررت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان منع حفلات التخرج المبالغ فيها، بعد شكاوى أولياء الأمور من أن تلك الحفلات تثقل كاهلهم بالتكاليف.
وكانت إدارة تعليم جازان قد استقبلت خلال اليومين الماضين عبر وسائل تواصلها الرسمية بعض شكاوى أولياء أمور الطلاب والطالبات وملاحظتهم وفق شكواهم إقامة حفلات تخرج في بعض المدارس بشكل مبالغ فيه.
وتفاعلت الإدارة مع شكاوى أولياء الأمور بقرارات منها: “على جميع مدارس البنين والبنات الالتزام الكامل بالتعاميم الوزارية الرسمية التي تقضي بمنع تكليف منسوبي ومنسوبات الهيئة التعليمية والإدارية والطلاب والطالبات بأية متطلبات مادية ليست من واجباتهم، علما أن الإدارة العامة أرسلت تعميما لجميع المدارس بهذا الشأن”.
وأكدت الإدارة على اقتصار إقامة الحفلات التربوية والتعليمية داخل المدرسة فقط، ولا يجوز بأي حال من الأحوال إقامة احتفالات خارجها، وأن يكون الاحتفال خلال أوقات الدوام الرسمي.
كما شددت الإدارة على التزام الطالبات في الاحتفالات داخل المدرسة بالزي المدرسي الرسمي ويمنع تكليف الطالبات بشراء عباءة التخرج أو إحضارها أو السماح بلبسها داخل المدرسة، وتتولى قائدات المدارس متابعة ذلك وتنفيذه.
وطالبت الجهات الإشرافية ومكاتب التعليم بمتابعة تنفيذ تلك التعليمات والرفع لجهات الاختصاص حيال من يخالف ذلك.
ونوهت الإدارة العامة بأن العمل التعليمي وسمو غايته لا يكمن في المظاهر والتفاخر بالاحتفالات والهدايا المبالغ فيها، بل يكمن في أداء الرسالة التعليمية على أكمل وجه وتحقيق أهدافها السامية التي ننشدها جميعا.


قد يعجبك ايضاً

تجاوباً مع “المواطن” .. الكهرباء تعيد الخدمة لحي مطار جازان بوقت قياسي

المواطن – جازان تجاوبت الشركة السعودية للكهرباء مع