تفاصيل الإعلان عن تأسيس طيران أديل.. الجاسر: علامةً فارقة في مسيرة الخطوط السعودية
تقدم خدمات النقل الجوي الاقتصادي بدرجة سفر اقتصادية واحدة وتمارس عملها باستقلال تام

تفاصيل الإعلان عن تأسيس طيران أديل.. الجاسر: علامةً فارقة في مسيرة الخطوط السعودية

الساعة 8:43 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
7385
2
طباعة
المهندس صالح الجاسر
المواطن- وليد الفهمي- جدة

  ......       

أعلنت المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية مساء امس الأحد عن تأسيس شركة طيران جديدة لتقديم خدمات النقل الجوي الاقتصادي، وذلك في حفل أقيم برعاية رئيس الهيئة العامة للطيران المدني رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية، وبحضور عدد من أعضاء مجلس إدارة المؤسسة ومدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية المهندس صالح بن ناصر الجاسر، إلى جانب الرؤساء التنفيذيين بالشركات والوحدات الاستراتيجية ورؤساء القطاعات بالمؤسسة والمختصين في صناعة النقل الجوي وحشد من الإعلاميين.
وبدأ الحفل بآيٍ من الذكر الحكيم، ثم ألقى المهندس صالح الجاسر كلمةً وصف في مستهلها المناسبة بأنها تاريخية وتضاف إلى قائمةِ المبادرات الاستراتيجية التي يجري إنجازها ضمن برنامج التحول الذي يجري تنفيذه في المؤسسة تحت مظلة برنامج التحول الوطني.
وقال: “هذه المبادرة تُشكل علامةً فارقة في مسيرة هذه المؤسسة الوطنية وتمثل إضافة جوهرية لإمكاناتها وتؤسس لمفهوم جديد لخدمة النقل الجوي منخفض التكاليف، وتوفر خيارًا جديدا للنقل الجوي، وتؤكد بالـواقـع العـمـلي أن هــذه الـمؤسسة ستظل بعون الله في خدمة مسيرة التطور والنماء التي تتواصل في كافة أرجاء هذا الوطن المعطاء بقيادة خادم الحرمين الشريفين أيده الله وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد ـــ حفظهم الله ـــ أجمعين “.

ثم أعلن المهندس صالح الجاسر عن تأسيس الشركة قائلًا: “يسرني أن أعلن أمامكم تأسيس شركة طيران جديدة باسم “طيران أديل” والتي تقدم خدمات النقل الجوي الاقتصادي بدرجة سفر اقتصادية واحدة وسوف تبدأ التشغيل بمشيئة الله منتصف عام 2017م”.

وأضاف: “طيران أديل شركة طيران تابعة للمؤسسة وسوف تمارس عملها باستقلالٍ عن شركة الخطوط السعودية للنقل الجوي بإدارتها وإمكاناتها وأهدافها وخططها الاستراتيجية، وستعمل ضمن فئة الطيران منخفض التكاليف مع المحافظة على أعلى معايير السلامة ومستوى الخدمات”.

وفي ختام كلمته، وجه المهندس صالح الجاسر الشكر والتقدير لمعالي الأستاذ سليمان الحمدان، وأصحاب المعالي والسعادة أعضاء مجلس إدارة المؤسسة؛ لدعمهم الدائم للمبادرات الاستراتيجية للمؤسسة.

بعد ذلك تم عرض فيلم عن الشركة الجديدة، ثم ألقى معالي الأستاذ سليمان الحمدان كلمةً قدم من خلالها التهنئة للمؤسسة على هذا الإنجازِ الكبير مباركًا هذه الخطوة الموفَّقةَ.

وقال: “يسرنُّي أنْ أكون بينكم لأُشاركَكُم الاحتفاءَ بالإعلان عن تأسيس الناقل الجديد فلاي أديل (Flyadeel) الذي نتطلَّعُ لأن يكونَ رافدًا جوهريًا لقطاعِ الطيرانِ بالمملكة ومُنتَجًا يُتيح خياراتٍ جديدة ومطلوبة في سوقِ النقلِ الجوِّي وبما يُحققُ تطلُّعاتِ مختَلفِ شرائحِ العملاء كما يتوافقُ مع رُؤيةِ الهيئةِ العامةِ للطيرانِ المدني المنبثِقةِ من الرؤيةِ الاقتصاديةِ للمملكة ويتَّسِقُ مع حرص وُلاة الأمر أيَّدَهُم الله على دعمِ هذا القطاعِ الحيوي الذي يُساهمُ في التنميةِ الاقتصاديةِ والاجتماعية والارتقاءِ بمستوى خدماتِ النقلِ الجوَّي للمواطنينَ والمُقيمين.. في هذا الوطنِ المِعطاء”.
وأضاف: “إنَّه لَمِن دواعي سروري كذلك أن يتزامن الإعلان عن تأسيس (فلاي أديل) مع تسارُعِ الجهودِ الحثيثة التي تبذُلها الهيئةُ العامةُ للطيرانِ المدني في المرحلةِِ الراهنة لاستكمالِ إنشاءِ المطاراتِ الجديدة وتطوير المطارات القائمة وفق أحدث التقنيات والمواصفاتِ والمقاييسِ الدولية الأمر الذي يؤكّدُ تناغُمَ رُؤى الهيئةِ مع المشغلين الوطنيين وتكامُلَ خططِهم ومبادراتِهم الهادفةِ للارتقاءِ بصناعةِ النقلِ الجوي في مملكتِنا العزيزة”.


قد يعجبك ايضاً

“دور المواطن في تحقيق الأمن” يحصد المركز الأول بمسابقة الأفلام التوعوية العربية

المواطن – الرياض حققت وزارة الداخلية السعودية ممثلة