جامعة نورة تقفل باب قبول برنامج ماجستير جامعة دبلن

جامعة نورة تقفل باب قبول برنامج ماجستير جامعة دبلن

الساعة 1:40 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3780
0
طباعة
جامعة الاميرة نورة
المواطن- الرياض

  ......       

تقفل جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن باب القبول لبرنامج ماجستير العلوم في إدارة الأعمال، بالتعاون جامعة مدينة دبلن بإيرلندا، في تخصص التسويق، وريادة الأعمال، والمالية، غدا الخميس 29 جمادى الآخرة، في الوقت الذي فتح بال القبول قبل شهر في 28 جمادى الأولى. حيث أوضحت الجامعة في إعلانها أن المتقدمة تحصل على شهادة معتمدة من جامعة دبلن بالإضافة إلى شهادة من جامعة الأميرة نورة، مشيرة إلى أن البرنامج يتضمن دفع رسوم دراسية ويتم تسديدها سنوياً مع بداية كل عام، حيث أن موعد البرنامج ستكون مسائية من 4-8 مساءً.
يأتي ذلك، على خلفية توقيع جامعة الأميرة نورة متمثلة بكلية الإدارة والأعمال عقد شراكة مع جامعة دبلن سيتي في إيرلندا عام 1435-1436 حيث نصت الشراكة على توفير برنامج ماجستير العلوم في إدارة الاعمال (MSc. In Business Administration) لطالبات جامعة الأميرة نورة، والذي يشمل ثلاث تخصصات: التسويق, المالية, وريادة الأعمال.
وتصنف جامعة مدينة دبلن ضمن أفضل 5% من بين كافة المؤسسات التعليمية حول العالم, حيث أن شهادة الماجستير من جامعة مدينة دبلن حاصلة على الاعتراف الدولي كما أن لها اعتبار مرموق من قبل الشركات والمؤسسات المختلفة وذلك لقدرة الحاصلين عليها على شغل مناصب قيادية عليا, بالإضافة إلى حصولها على الاعتماد الأكاديمي من جمعية تطوير كليات إدارة الأعمال AACSBوهي مؤسسة غير ربحية مكرسة لتعزيز وتحسين التعليم العالي في إدارة الأعمال والمحاسبة.
إلى ذلك، تم تدشين برنامج الماجستير هذا العام ١٤٣٦/١٤٣٧ هـ وهو برنامج بدوام مسائي كامل، يُطرح خلال أربعة فصول دراسية, ويتم القبول به سنوياً, ذكر خيار البحث أو المشروع ، يوفر البرنامج خبرة تعليمية منافسة للطالبات. يتناول البرنامج الجانب النظري والعملي سعياً لتعزيز فهم الطالبات للمعرفة التخصصية والتنظيمية. ويعمل البرنامج على تطوير قدرة الطالبات على تطبيق المعرفة المكتسبة على سياقات أعمال حقيقية و افتراضية.
وتعمل جامعة دبلن سيتي من خلال هذه الشراكة على توفير الخطط الأكاديمية للبرامج وفقا لمعايير الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي NCAAA. وتوفير اساتذة للمشاركة في تدريس المقررات الدراسية في كلية الإدارة والأعمال بجامعة الاميرة نورة. كما تعمل جامعة الأميرة نورة من جهتها على احتضان البرامج الاكاديمية والإشراف على تنفيذها وضمان تقديم البرامج وفقاً لأنظمة ولوائح جامعة الاميرة نورة بنت عبدالرحمن, بالإضافة إلى تأهيل الطالبات في التخصصات المطلوبة في سوق العمل و صقل مهاراتهن عن طريق التدريس و التدريب والرحلات العلمية. وعند إتمام جميع متطلبات البرنامج بنجاح تحصل الطالبة على شهادة معتمدة من جامعة مدينة دبلن بالإضافة إلى شهادة جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن.


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. تكريم شركاء برنامج “رسومات وإبداعات الأطفال”

المواطن – الرياض  أكد نائب رئيس مجلس إدارة