حملة “لنمشي” لتعزيز الصحة ومكافحة السكري بكورنيش #الخبر
ضمت مئات المشاركين من الجنسين واستمرت لمدة ساعة

حملة “لنمشي” لتعزيز الصحة ومكافحة السكري بكورنيش #الخبر

الساعة 10:12 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة, حصاد اليوم
3430
1
طباعة
جمعية
المواطن- سعيد آل هطلاء- الخبر

  ......       

أقامت الجمعية السعودية للسكر والغدد الصمّاء، أمس الأول، بمشاركة عدد من المدارس المعززة للصحة في مدينة الخبر، فعالية المشي الصحي على الواجهة البحرية بكورنيش الخبر استمرت لمدة ساعة تحت شعار “لنمشي من أجل الصحة ولنكافح مرض السكري”.
وذكر عبدالعزيز التركي رئيس مجلس إدارة جمعية السكر واالغدد الصماء بالمنطقة الشرقية، إن الفعالية ضمت مئات المشاركين من الجنسين، بالتزامن مع يوم الصحة العالمي والذي جاء بشعار (لنهزم السكري)، مشيرا أن هذه الفعالية تأتي ضمن الفعاليات المتعددة التي أقامتها الجمعية لتشجيع المشي وخلق ثقافة المشي لدى كافة أفراد المجتمع السعودي وبمختلف الأعمار.
من جانبه لفت د. كامل سلامة أمين عام الجمعية، أن فعالية المشي استمرت لمدة ساعة كاملة تلاها حفل تثقيفي ترفيهي للأطفال المصابين بالسكري، وذلك لدمج الأطفال المصابين بالسكري من اعصاء نادي الابتسامات الحلوة للجمعية في فعاليات المجتمع التثقيفية.
وأضاف د. سلامة، أن فريق متطوعي الجمعية أقام حملة للكشف عن مرض السكري حيث تم اكتشاف عشرات الحالات من ارتفاع مستويات سكر الدم وضغط الدم حيث تم تقديم الإرشادات اللازمة لهم وتحويلهم لمقر الجمعية للمتابعة.
وأثناء مسيرة المشي التي شارك فيها لاعبو نادي القادسية بالخبر انضم العشرات من زوار الكورنيش من أطفال ورجال ونساء لفعالية المشي، تضامناً مع جهود الجمعية لتعزيز ثقافة المشي في المجتمع السعودي وغرزه في عادات الأطفال الصحية منذ الصغر لفوائد الرياضة المنتظمة صحياً وجسمياً وعقلياً ونفسياً.

جمعية 1


قد يعجبك ايضاً

بالصورة.. تساؤلات عن شهادة شكر من الربيعة لمستشفى عسير بختم الشؤون الصحية!

المواطن – سعيد ال هطلاء – عسير تعجب