خبراء يبحثون تحديات “صحة الحشود” في #الرياض.. الاثنين
يعد الملتقى الأول للمختصين ويناقش الاحتياج من الكوادر والتدريب

خبراء يبحثون تحديات “صحة الحشود” في #الرياض.. الاثنين

الساعة 11:00 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3610
0
طباعة
وزارة الصحة
المواطن- الرياض

  ......       

تنظم وزارة الصحة ممثلة في المركز العالمي لطب الحشود الاثنين المقبل الملتقى الأول للمختصين والخبراء في “صحة وإدارة الحشود” وذلك في مقر الوزارة بالرياض.
ووفقاً لمديرة المركز العالمي لطب الحشود الدكتورة بدرية العتيبي فإن الملتقى يستمر على مدى يومين ويبحث الرؤية المستقبلية لاعداد وتدريب الكفاءات الوطنية والدولية في مجال صحة وإدارة الحشود والتجمعات البشرية، ويحضره نخبه من المهتمين والمختصين في هذا المجال الحيوي والهام.
وأوضحت “العتيبي” أن الملتقى سيناقش الاحتياج الوطني وبرامج التدريب الأكاديمية المعتمدة لبناء كوادر متخصصة في صحة وإدارة الحشود للتعامل مع التحديات المتعلقة بالحشود بشكل عام وموسمي الحج والعمرة بشكل خاص وذلك استعدادا لوضع مقترح لخطة تدريبية متكاملة مع الجهات ذات العلاقة، وابرزهم جامعة الملك عبدالعزيز بجده وجامعة ام القرى بمكة المكرمة وجامعة الملك سعود بالرياض وجامعة الفيصل بالرياض وهيئة الهلال الاحمر السعودي والدفاع المدني وشؤون الحرمين الشريفين ووزارة التعليم العالي والهيئة السعودية للتخصصّات الصحية والخدمة المدنية ، وبنك التنمية الاسلامي، إضافة إلى تقريب وجهات النظر للخروج بتوصيات قابلة للتطبيق على ارض الواقع لخلق بيئة علمية تدريبية جاذبة للكوادر الوطنية.
ولفتت إلى أن الملتقى سيعرف المشاركين بدور المركز العالمي لطب الحشود ومجالات اهتماماته ودوره في اعداد القوى البشرية المؤهلة، واعداد البرامج التدريبية والاكاديمية الداعمة لذلك. كما سيكرم المركز خريجي الدفعة الاولى لدبلوم طب الحشود لعام ٢٠١٣
الجدير بالذكر أن المركز أنشئ في عام ٢٠١٢ م كمركز متعاون مع منظمة الصحة العالمية وكأحد خمسة مراكز دوليه تعني بصحة الحشود والتجمعات البشرية. ويهدف إلى تقييم وتطوير الخطط والسياسات والإجراءات المرتبطة بالحشود والتجمعات البشرية وإعداد الدراسات والبحوث لكافة مناحي الأداء المرتبط بصحة الحشود للرفع من مستوى الخدمات المقدمة للبلد المضيف، كما يهدف إلى بناء الكوادر الوطنية المؤهلة في جميع التخصصات ذات العلاقة بصحة الحشود كتقييم المخاطر، إدارة وقيادة الحدث وخاصة اثناء الكوارث لاقدر الله، طب الطوارئ، إدارة الخدمات الصحية المقدمة من بشرية ولوجستية بالإضافة الي توثيق خبرات وتجارب المملكة المتراكمة في إدارة احد اهم التجمعات البشرية سنويا (الحج والعمرة).


قد يعجبك ايضاً

دورة تدريبية مجانية للإعلاميين في #الباحة.. الإثنين

المواطن – عبد العزيز الشهري – الباحة يعقد