خمس صفقات تسببت في جنون السوق السعودي!

خمس صفقات تسببت في جنون السوق السعودي!

الساعة 10:27 صباحًا
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
5195
0
طباعة
انتقالات اللعيبة السعوديين
المواطن - سهام محمد – الرياض

  ......       

يعد سوق الانتقالات السعودي سواء الصيفي أو الشتوي، الأغلى بين الأسواق العربية، بل لن نكون مبالغين إن وصفناه بأنه أحد أقوى أسواق الانتقالات في العالم مع السوق الصيني والأوروبي.
ويعد اللاعب السعودي الأكثر تدليلًا ورفاهية بين اللاعبين العرب على أقل تقدير، إذ يتحصل اللاعبون على مبالغ مادية بأرقام فلكية، ولكن رغم ذلك لا يقدمون مستويات تليق بتلك الأموال المدفوعة.
“المواطن” رصدت تقريرًا بأبرز خمس صفقات انتقال كانت الأعلى، وبأرقام فلكية وقتها، تسببت في اشتعال السوق السعودي بالأرقام التي نسمع عنها الآن.
قبل أن نرصد تلك الصفقات، بقي أن نشير إلى أن الشرفي الاتحادي المؤثر منصور البلوي كان سببًا هامًا ورئيسيًا في الارتفاع المطرد للأرقام التي تُدفع للاعب السعوي.

١- مرزوق العتيبي إلى الاتحاد

انتقل من الشباب للاتحاد في صفقة كانت الأغلى وقتها حيث انضم اللاعب للعميد نظير تسعة ملايين ريال في عام ٢٠٠٠.
ولفت العتيبي الانظار في بطولة القارات التي أقيمت في المكسيك، لا سيما بعد أن أسهم بشكل كبير في فوز المنتخب السعودي التاريخي على نظيره المصري 5-1، سجل منها 4 أهداف، وهو سجل 6 أهداف من أصل 8 أهداف للسعودية في هذه البطولة (الآخران في مرمى البرازيل حين خسرت السعودية 2-8).
٢- ياسر القحطاني للهلال
ووصفت بصفقة القرن حيث كان ذلك في عام 2005 وكان التنافس على أشده بين الهلال والاتحاد للظفر باللاعب حيث أعلنت وقتها إدارة العميد عن استعدادها لدفع مبلغ ٤٢ مليون ريال لضم اللاعب، إلا أن ميول اللاعب الزرقاء حسمت الأمر لصالح الهلال بصفقة انتقال وصلت لنحو ٣٠ مليون ريال.
٣- يحيى الشهري للنصر
انتقل اللاعب الاتفاقي يحيى الشهري لصفوف العالمي في صفقة بلغت قيمتها نحو ثمانية ملايين يورو “٤٨ مليون ريال”، حتى إنها دخلت في العشر صفقات الأوائل لعام ٢٠١٣ بحسب موقع ترانسفيرماركت العالمي.
٤- أسامة هوساوي للأهلي
قائد الهلال والمنتخب السعودي الذي أحدثت صفقة انتقاله للراقي ضجة كبيرة في الشارع الرياضي السعودي، انتقل للأهلي بعدما رفض التجديد للهلال حيث انضم لمدة أربع مواسم بقيمة ٣٢ مليون ريال، أي ثمانية ملايين ريال في الموسم الواحد.

٥- الفريدي ينتقل للاتحاد
نجم الهلال الذي لم يكن أساسيًا بصورة رئيسية، رفض التجديد للهلال وفضّل الانتقال للاتحاد حتى يضمن اللعب بصورة أساسية، المثير في الأمر أن الاتحاد دفع للاعب سنويًا ما مقداره سبعة ونصف مليون ريال في صفقة أثارت استغراب الشارع الرياضي بأكمله.


قد يعجبك ايضاً

#أردوغان : للأسف لدينا شهداء وجرحى في التفجير الإرهابي الذي حدث في #اسطنبول #عاجل

#أردوغان : للأسف لدينا شهداء وجرحى في التفجير