دراسة.. القهوة تقلل خطر السرطان

دراسة.. القهوة تقلل خطر السرطان

الساعة 9:40 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3655
0
طباعة
قهوة
المواطن - نت

  ......       

أظهرت دراسة أمريكية أن تناول فنجان إلى فنجانين من القهوة يوميًا يمكن أن يقلل خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم، وكلما زاد عدد فناجين القهوة انخفض خطر الإصابة بالمرض بنسب أكبر.
وقال الباحثون بمركز السرطان التابع لجامعة جنوب كاليفورنيا الأميركية -في دراسة نشرت أمس في دورية الجمعية الأميركية لأبحاث السرطان- إن “القهوة بجميع أنواعها تحتوي على مركبات تحد من نمو خلايا سرطان القولون، وفقا لموقع روسيا اليوم.
ولاختبار تأثير القهوة في الحد من سرطان القولون والمستقيم، راقب الباحثون حالة أكثر من 5100 من الرجال والنساء الذين تم تشخيص إصابتهم بسرطان القولون والمستقيم، في غضون 6 أشهر من الإصابة، بالإضافة إلى متابعة حالة 4 آلاف من الرجال والنساء الذين لم يصابوا بالمرض.
ورصد فريق البحث الاستهلاك اليومي للقهوة بجميع أنواعها لدى المشاركين في الدراسة، وتضمن الاستبيان معلومات عن العديد من العوامل الأخرى التي تؤثر على خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم، بما في ذلك التاريخ العائلي للإصابة بالسرطان، والنظام الغذائي، والنشاط البدني، والتدخين. وأظهرت البيانات أن “الاستهلاك المعتدل من القهوة أي تناول فنجان إلى فنجانين من القهوة يوميا ارتبط مع خفض خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم بنسبة 26 %، بعد ضبط عوامل الخطر الأخرى كالنظام الغذائي والنشاط البدني والتدخين”.


قد يعجبك ايضاً

دراسة.. العمل بعد الستين يحسن الصحة ويطيل العمر

المواطن – وكالات  كشفت دراسة حديثة أن كبار