رئيس جامعة القاهرة يتحدث لـ”المواطن” ​ ​عن منح الدكتوراه الفخرية لـ #الملك_سلمان
تكريمًا له بوصفه شخصية محورية لها تأثيرها الكبير في المحيط الدولي والعربي

رئيس جامعة القاهرة يتحدث لـ”المواطن” ​ ​عن منح الدكتوراه الفخرية لـ #الملك_سلمان

الساعة 6:00 صباحًا
- ‎فياخبار رئيسية, حصاد اليوم, زيارات ملكية
3575
1
طباعة
رئيس جامعة الازهر
المواطن – علاء خميس – القاهرة

  ......       

أكد رئيس جامعة القاهرة الدكتور جابر نصار، أن قرار منح خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز الدكتوراه الفخرية يأتي تكريمًا له بوصفه شخصية محورية لها تأثيرها الكبير في المحيط الدولي والعربي، ولدوره أيضًا فى دعم الجامعة عبر إطلاق مشروعه التاريخي لتطوير مستشفى القصر العيني.
وقال رئيس الجامعة في تصريحات خاصة لـ”المواطن”، إن مراسم التكريم ستبدأ يوم الاثنين الساعة 11 صباحًا عقب وصول خادم الحرمين إلى جامعة القاهرة، بحيث تفتتح المراسم بتلاوة القرآن الكريم ثمك كلمة رئيس الجامعة ثم يتم تسليم خادم الحرمين الشريفين شهادة الدكتوراة الفخرية وقلادتها، ثم يتحدث الملك سلمان في كلمة موجهة إلى الجامعة ثم تختتم المراسم بصورة تذكارية مع مجلس الجامعة.
وأوضح أن زيارة خادم الحرمين بالغة الأهمية وليست مجرد زيارة عادية بل لها أبعاد شعبية تؤكد على عمق العلاقة التاريخية القائمة على الحب والود بين مصر والمملكة التي تعد قبلة المسلمين، مشددًا على أن مصر لن تنسى مواقف المملكة منذ تأسيسها على يد المغفور له بإذن الله الملك عبدالعزيز حين وقف مع مصر وجاء أبناؤه ليستكملوا مسيرته من بعده.
وأشار الدكتور جابر نصار إلى أن هذه الزيارة جاءت في توقيت مناسب لتقطع الألسنة التي كانت تتحدث عن وجود فجوة أو تغيير في العلاقة بين البلدين كما تؤكد على وقوف المملكة مع مصر في محاربتها للإرهاب والتيارات المتطرفة التي كانت تريد إيقاع مصر والدول العربية.
وتوجه الدكتور جابر نصار بصفته رئيس أكبر الجامعات المصرية بالشكر لخادم الحرمين الشريفين على هذه الزيارة التاريخية ومشروعاته الناجحة كمشروع تطوير مستشفى القصر العيني بتكلفة مبدئية تصل لمليار و100 مليون جنيه، الأمر الذي سيحدث طفرة كبيرة بالمنظومة الصحية في مصر والمنطقة بأكملها.
وتعد الدكتوراة الفخرية لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز رقم ٨٩ فى تاريخ الدكتوراة الفخرية الممنوحة من الجامعة ورقم ٢١ على مستوى الرؤساء وملوك العالم، حيث منحت جامعة القاهرة أول درجة دكتوراة فخرية عام ١٩١٠، وكانت للرئيس الأمريكى الأسبق “تيودور روزفلت”، والملك “الحسن الثاني” ملك المغرب عام 1965، والرئيس الفرنسي “جيسكار دستان” عام 1975، والرئيس السنغالي “عبده ضيوف” عام 1985، كما حصل عليها المناضل الإفريقي “نيلسون مانديلا” عام 1990.


قد يعجبك ايضاً

القيادة تعزي رئيس باكستان في ضحايا تحطم طائرة الركاب

المواطن – واس بعث خادم الحرمين الشريفين الملك