#ريادة يدعم “توطين الاتصالات” بمسار جديد

الإثنين ٤ أبريل ٢٠١٦ الساعة ٥:٢٠ مساءً
#ريادة يدعم “توطين الاتصالات” بمسار جديد

يشارك معهد ريادة الأعمال الوطني “ريادة” ضمن الجهات المشاركة في تطبيق قرار وزارة العمل بشأن توطين قطاع الاتصالات، وذلك بتأهيل السعوديين والسعوديات لممارسة العمل الحر وافتتاح مشاريعهم الخاصة.
وسيقوم المعهد بالشراكة مع البنك السعودي للتسليف والادخار باستقبال طلبات تمويل المشاريع إلكترونيًّا ثم عمل المقابلات الشخصية لمن تنطبق عليهم الشروط، وتنفيذ دورة تدريبية عن (كيف تبدأ مشروعك الصغير؟) ومن ثم اعتماد التمويل والصرف عن طريق البنك السعودي للتسليف والادخار، وكذلك التحصيل بعد فترة سماح كافية لتشغيل المشروع.
وقد تم إطلاق برنامج خاص بهذا الشأن بمسمى برنامج ( توطين الاتصالات ) للأنشطة التالية ( بيع جوالات – بيع وصيانة – صيانة )؛ حيث سيتم إلحاق المقبولين بدورة مدتها خمسة أيام بمعدل أربع ساعات يوميًّا؛ يتم من خلالها تقييم السمات الريادية، والمساعدة في تحديد فكرة المشروع وإعداد دراسات الجدوى ووضع خطة المشروع وتزويد الريادي بالمهارات اللازمة لتأسيس المشروع وتشغيله وتسهيل الحصول على قرض ميسر من جهة التمويل.
يذكر أنه يمنح من تنطبق عليه ضوابط صندوق تنمية الموارد البشرية مكافأة شهرية مقدارها ثلاثة آلاف ريال لمدة سنتين .
ويتم عبر هذا البرنامج استقبال طلبات المتقدمين الكترونيًّا في فروع ريادة المنتشرة في أنحاء المملكة كافة؛ ممن تتراوح أعمارهم مابين 18-60 سنة، ويبلغ السقف الأعلى للتمويل في هذا البرنامج مائتي ألف ريال.
ولمزيد من المعلومات يمكن زيارة موقع ريادة الإلكتروني (www.riyadah.com.sa).