زيارة أوباما للسعودية تسيطر على اهتمامات الصحف الدولية

زيارة أوباما للسعودية تسيطر على اهتمامات الصحف الدولية

الساعة 8:48 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3730
0
طباعة
000-1786259361461160391038
المواطن – سعد البحيري

  ......       

سيطرت زيارة أوباما للسعودية على اهتمام العديد من وسائل الإعلام الدولية والعربية، والتي أفردت مساحات على صفحاتها لتحليل أهداف وأسباب الزيارة والملفات المطروحة على القمة الأمريكية الخليجية.
وقالت صحيفة دويتش فيلة الألمانية إن الرئيس الأمريكي باراك أوباما في الرياض للبحث في تعزيز جهود مكافحة الجهاديين وملفي النزاع في سوريا واليمن، ومحاولة ترطيب أجواء العلاقات بين الحليفين التقليديين.
وأشارت الصحيفة الألمانية إلى أن إيران وحزب الله ستكون على رأس الموضوعات التي سيتطرق اليها زعماء الخليج مع الرئيس الأمريكي في قمة اليوم.
أما سكاي نيوز عربية فقد أشارت إلى أن زيارة الرئيس الأمريكي بارك أوباما إلى المملكة ربما حققت هدفها الرئيسي وهو التأكيد على العلاقات الاستراتيجية بين البلدين، لكن بعض القضايا بين واشنطن والرياض ما زالت عالقة، لا سيما ما يخص الملفين السوري والإيراني.
وأشارت سكاي نيوز إلى أن الزيارة جاءت “لتلطيف الأجواء” بين واشنطن والرياض، خصوصا بعد “امتعاض” السعودية من مواقف الولايات المتحدة حيال ملفي سوريا وإيران.
أما صحيفة الصباح التركية فقالت إن العلاقات الأمريكية السعودية ربما شهدت توترًا في الفترة الأخيرة بسبب شروع قانون للكونجرس يجيز مقاضاة المملكة أمام المحاكم الأمريكية حول اعتداءات 11 سبتمبر 2011، وهو الموضوع الذي ردت عليه المملكة بحزم مهددة ببيع أصولها في أمريكا والتي تصل قيمتها لما يقرب من الترليون دولار أمريكي.


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو.. بائع يتغلّب على لصٍ هاجمه بعصا غليظة من الخلف