سلطان بن سلمان يكرم الفنان العالمي عبدلله قنديل
شارك بجدارية في ملتقى التراث والفنون الثاني

سلطان بن سلمان يكرم الفنان العالمي عبدلله قنديل

الساعة 1:49 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3320
0
طباعة
1254-1
المواطن- الرياض

  ......       

برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار لملتقى التراث الثاني “كرّم تراثك بمتحف” , كرم الأمير سلطان بن سلمان الفنان السعودي العالمي عبدالله قنديل , فيما ستقتني الجمعية السعودية للمحافظة على التراث التي ترأسها سمو الأميرة عادلة بنت عبدالله لوحة الفنان .
وشارك الفنان التشكيلي السعودي العالمي عبدالله قنديل مؤخرا في ملتقى التراث والفنون الثاني بعنوان “كرّم تراثك بمتحف” وقد كانت مشاركته الحية بجدارية تم رسمها في المعرض المقام بمدينة الرياض بابريل 2016.
وحرصت جمعية التراث السعودي على اقتناء لوحته التي تم تكريمه عليها من قبل رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود برعاية كريمة من صاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبد الله آل سعود رئيسة الجمعية السعودية للمحافظة على التراث.
الفنان عبد الله قنديل من مواليد مدينة جدة، بدأ الرسم منذ طفولته وتلقى أولى خطوات الثقة في قدراته الفنية الحقيقية حين باع لوحة بمبلغ عشرة باوند استرليني رغبة منه في الحصول على طعام مميز بنكهة الفن الذي يعشقه. ولم يكن بحاجة للمال أو للطعام بل كان شغفه برسم عالمه الفني الذي رسّخ في داخله قيمة فنه وقبول لوحاته كفنان. تنقل بين السعودية وبريطانيا وأمريكا وأسبانيا وفرنسا وموناكو. وشارك بثمانية معارض عالمية ومعارض محلية آخرها في الرياض العام السابق وقد قام بافتتاح معرضه أمير الرياض صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود في قاعة نيارة بدعم من رجل أعمال مهتم بدعم الشباب، الفنان: (إنها نقلة مهمة للوصول بالشباب إلى النجاح).
درس قنديل بكلية ساند هيرست الملكية العسكرية ثم انتقل عام 2004 لدراسة الفنون وخاض هذا العالم بريشته وألوانه، بعام 2006 افتتح مرسمه، وفي 2012 فتح أستوديو خاص به لدمج عالم الرسم بالواقع، وفي عام 2013 شارك بلوحاته في مزاد سوتدبيز العالمي وبيعت إحدى لوحاته بمبلغ مائتان واربع وسبعون ألف دولار أمريكي (١،٠٢٧،٥٠٠ ريال سعودي) وصل للعالمية حين أهدت الحكومة السعودية إحدى لوحاته للحكومة الأمريكية وسلمتها للسيدة سوزان رايس.
قنديل، الفنان تشربت روحه الفن وصل بفنه للعالمية، حيث يمثل الفن التشكيلي السعودي والعالمي. تخطى ملامح الفن الأولى من ترجمة المشاعر الشخصية والأفكار بألوانه وتعبيراته وأسلوبه المميز إلى أن وصل لمرحلة أعمق وأكثر قوة وصلابة وهو الآن يمثل أحد الفنانين التشكيليين العالمين من خلال مشاركاته المنتظمة حول العالم. ويطمح قنديل ان يوسع نطاق تقبل الفن والاحساس به، حيث يتمنى ان تُسمع رسالته وتغذي القطاع الحكومي والخاص وان يتشبع الشعب الشاب بالفكر الفني حيث انه يؤمن ان المملكة العربية السعودية تكملك القوه والابداع الكافي وانها ستصبح مصدر تصدير لا استيراد. كما عبر انه فخور باتجاه المملكة المترقب في برنامج التحول الوطني.


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو.. قصيدة “سلمان” للشاعر الإماراتي جمعة بن مانع السويدي