سلمان الأنصاري: #رؤية_المملكة_2030 تنقل البلاد من الذهب الأسود للذهب الأخضر
عبر الاعتماد على سواعد الشباب وفتح مجالات جديدة للاستثمار

سلمان الأنصاري: #رؤية_المملكة_2030 تنقل البلاد من الذهب الأسود للذهب الأخضر

الساعة 1:17 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3115
0
طباعة
سلمان الانصاري
المواطن - الرياض

  ......       

أكد سلمان الأنصاري، مؤسس ورئيس لجنة شؤون العلاقات العامة السعودية الأمريكية “سابراك”، أن رؤية السعودية لعام 2030 هي رؤية طموحة جدًا.

وأضاف أن السعودية تمر بمرحلة تاريخية جديدة، ومن المتعارف لدى معظم الاقتصاديين في العالم هو صعوبة تنويع مصادر الدخل خصوصا مع وجود تحديات أمنية وجيوسياسية بالإضافة للتحديات الاقتصادية التي يمر العالم بها.

وأوضح، أن ملامح الرؤية السعودية الجديدة تثبت بأن التحديات هي التي تخلق الفرص، وبأن السعودية ستنتقل من الاعتماد على الذهب الأسود إلى الذهب الأخضر، بمعنى من النفط إلى سواعد الشباب.

وتابع الأنصاري، في مقال نشرته شبكة “سي إن إن عربية”، أنه بالنظر إلى الواقع الديموغرافي للسعودية سنجد أن أكثر من 70 في المائة من الشعب السعودي من فئة عمرية تحت الـ30 سنة وأن أكثر من 50 في المائة، من الشعب تحت الـ25 سنة، هذه الثروة الشبابية لا تحتاج إلا إلى توجيه لكي يتم تسخيرها في صنع اقتصاد ذكي قادر على الإبداع والتغيير وخلق الفرص الاقتصادية والتنموية.

وأكد، في نهاية مقاله، أعتقد أن أحد أهم ركائز أي اقتصاد حديث هو التركيز على إيجاد بيئة تنافسية وتسهيلات نظامية ولوجستية لريادة الأعمال وتحفيزها.


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو والصور.. الملك سلمان يشارك في العرضة بحفل وزارة الإعلام الكويتية

المواطن – الكويت  شارك خادم الحرمين الشريفين الملك