سيف الإسلام بن سعود: تسهيلات أكبر للتداول بالمملكة مع الرؤية الاقتصادية الجديدة
خلال مؤتمر صحفي صاحب افتتاح الملتقى الإرشادي التاسع لأسواق المال والعملات بجدة

سيف الإسلام بن سعود: تسهيلات أكبر للتداول بالمملكة مع الرؤية الاقتصادية الجديدة

الساعة 8:48 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
6120
0
طباعة
سيف ‫(1)‬ ‫‬
‫المواطن- وليد الفهمي- تصوير: أحمد الرفيدي- جدة

  ......       

أكد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور سيف الإسلام بن سعود، رئيس مجلس إدارة شركة الأوسط، بأن الشركة تسعى دائماً من خلال ملتقيات الإرشاد لأسواق الذهب والعملات والنفط لتوفير منصات تثقيفية للمتعاملين في السوق والتعريف بالمخاطر والمكاسب، وذلك عبر محاضرات عديدة متخصصة يقدمها نخبة من الخبراء بسوق التداول.
وتوقع سموه أنه مع رؤية الاقتصادية الجديدة المملكة، سوف يكون هنالك تسهيلات أكبر لأسواق التداول، والانفتاح على العالم المالي، وذلك من خلال تجاوز كل العقبات وتعزيز المفاهيم لأسواق التداول للأفراد والشركات، مشيراً إلى أن مثل هذه الملتقيات نحاول من خلالها أن نحد من المخاطر للأسواق، والمطالبة بالتنظيم يحفظ حقوق المستفيد وحقوق الجهات الأخرى.
وبين أن الأسواق الاقتصادية في العالم مليئة بالمكاسب ولكن في ذات الوقت أيضاً قد تجني المخاسر، ولكن عندما يكون هنالك وعي كبير وتعامل جيد مع الاسواق والتعامل مع الشركات المتخصصة الأمنة المصرح لها، لاسيما أن هنالك جهات غير مصرحة وقد تضلل الأفراد من خلال عروضها الوهمية المقدمة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
وجاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المصاحب لافتتاح الملتقى الإرشادي التاسع لأسواق المال والعملات بجدة أمس الجمعة.
وبناءً على ذلك قدّر المنظمون للملتقى الإرشادي التاسع لأسواق المال والعملات مساهمة القطاع في تعزيز الناتج المحلي ورفع الدخل القومي.
وتمحورت فعاليات الملتقى الذي تنظمه الأوسط لإقامة المعارض والمؤتمرات وبالشراكة مع شركة Stay connected العالمية على تثقيف المستثمر وتوعية المتداولين على تنقية شركات التداول وتعليم المبتدئين، حيث يمنح الملتقى المستثمرين فرصة الاستفادة والإلتقاء بعدد كبير من المتخصصين في المجال من خلال 27 دورة تعليمية مجانية مصممة لزيادة معرفة المتداولين بالتقلبات اليومية التي تطرأ في السوق وكيفية قراءة المؤشرات العالمية المؤثرة على الأسواق.
واستضاف الملتقى 20 متحدثاً سعودياً وخليجياً وعالمياً ويتقدمهم المتحدث صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور: سيف الإسلام بن سعود بن عبدالعزيز.
يسعى الملتقى إلى تثبيت وتعزيز مفاهيم أسواق العملات وتنمية مهارات المستثمرين في السعودية ومساعدتهم على تطبيق الإستراتيجيات.
وحظيت فعاليات الملتقى الذي يقام في فندق كراون بلازا بإهتمام كبير من المتعطشين لهذه الأسواق ممن يمارسون هذا النوع من الإستثمار في ظل مشاركة كبيرة لنخبة من أبرز االمحللين العالمين من جميع أنحاء العالم والشركات الرائدة والمرخصة من كبرى الهيئات الرقابية والبنوك المركزية في العالم إلى جانب عدد كبير من المؤسسات المالية والاقتصادية من الدول الأوروبية والأمريكية.
وأفاد السيد أحمد الخطيب المدير التنفيذي لشركة أمانة كابيتال أن الملتقى الإرشادي التاسع لأسواق الذهب والنفط والعملات، يسعى إلى تقديم التعليم بهذا السوق بشكل مهني ومنظم، حيث عندما يبحث الفرد السعودي الباحث، يجد مظلة بالملتقى تجيبة على كل التسأولات.
ولفت إلى أنه يتادول يوميا بقدر قرابة 5 تريليون دولار، في الأسواق، وذلك يفوق أحجام بورصات العالم أجمع، مشيراً إلى أنه لا توجد إحصائيات دقيقة للمتداولين السعوديين، حيث إن الطلب ينمو بشكل كبير في الأسواق.
وبين أن السعودية تعتبر جاذبا كبيرا للشركات كونها تعد 19 عالميا في الحجم بعد أن تضاعف الإنتاج القومي الإجمالي وارتفع متوسط دخل العائلة بنسبة 75 في المائة في 2015 ، وأكثر من 35 في المائة من المضاربين في أسواق العملات في الشرق الأوسط يعيشون في السعودية.

سيف ‫(1)‬ سيف ‫(29983617)‬ ‫‬ سيف ‫(29983618)‬ ‫‬ سيف ‫(29983619)‬ ‫‬


قد يعجبك ايضاً

مشاري بن سعود يوافق على النسخة الثانية من ملتقى الباحة للإعلام والتنمية 2017

المواطن – عبدالعزيز الشهري – الباحة وافق أمير