سيول #عسير : وفاة شاب وطفل وإنقاذ 3 احتجزوا بـ #خميس_مشيط

الخميس ١٤ أبريل ٢٠١٦ الساعة ٩:٠٠ مساءً
سيول #عسير : وفاة شاب وطفل وإنقاذ 3 احتجزوا بـ #خميس_مشيط

باشرت فرق الدفاع المدني بمحافظة خميس مشيط- اليوم- بلاغًا عن اجتراف السيل لطفل سوداني الجنسية (12 عامًا)، وذلك بوادي تندحة من نقطة اجترافه بقرية الزلال بمركز تندحة، وقد تم تطبيق خطة الإسناد الآلي والبشري؛ لدعم الموقف، وما زال البحث عنه مستمرًّا.

كما باشرت فرق الدفاع المدني حالة احتجاز شخصين عالقين وسط سيل وادي بيشة، ومتمركزين على صخرة بوادي بيشة بحي الرصراص بخميس مشيط، وتم بحمد الله استخراج الشخصين المحتجزين من قبل فرق الإنقاذ، ولله الحمد، وهما بصحة جيدة.

أوضح ذلك المتحدث الرسمي للدفاع المدني بعسير- العقيد محمد العاصمي- مضيفًا أن فرق الدفاع المدني بمحافظة خميس مشيط أيضًا تمكّنت من انتشال عامل من الجنسية الهندية كان محتجزًا فوق سكن جاهز (بورتبل) داخل مياه سيل شمال محافظة الخميس، وتم الوصول له ونقله بالقارب إلى منطقة آمنة، وهو بصحة جيدة.

كما أشار “العاصمي” إلى أنه عند الساعة 17:25 من مساء اليوم تلقت عمليات الدفاع المدني بلاغًا مفاده جرف السيل لشاب سعودي (30 عامًا) بوادي المسنى بمركز الفايجة بتهامة قحطان بمحافظة سراة عبيدة، وعليه تم انتقال فرق الدفاع المدني، وعند الوصول للموقع والمباشرة أبلغوا من قبل المواطنين الموجودين أنه تم العثور عليه من قبلهم متوفًى.. وقامت الفرق بإكمال الإجراءات اللازمة تنسيقًا مع الجهة الأمنية المختصة كالمتبع.

من جانبه قدم مدير الدفاع المدني بمنطقة عسير- اللواء صالح بن منسي الحارثي- تعازيه لذوي المتوفى، سائلًا الله له الرحمة والمغفرة ولذويه الصبر والسلوان.

وكانت المحافظة قد شهدت جريان الوديان الرئيسية بها ومن بيشة، ووادي عتود بعد فيضان السد، ووادي تندحة بعد فيضان السد.

تطبيق خطه الإسناد الالي والبشري للبحث عن طفل سوداني احترفن سيل وادي تندحه بخميس مشيط تطبيق خطه الإسناد الالي والبشري للبحث عن طفل سوداني احترفن سيل وادي تندحه بخميس مشيط1 تطبيق خطه الإسناد الالي والبشري للبحث عن طفل سوداني احترفن سيل وادي تندحه بخميس مشيط2 تطبيق خطه الإسناد الالي والبشري للبحث عن طفل سوداني احترفن سيل وادي تندحه بخميس مشيط3 تطبيق خطه الإسناد الالي والبشري للبحث عن طفل سوداني احترفن سيل وادي تندحه بخميس مشيط4 تطبيق خطه الإسناد الالي والبشري للبحث عن طفل سوداني احترفن سيل وادي تندحه بخميس مشيط5