شاهد.. في حضرة محمد بن سلمان.. #مغردون ينطلق بـ”المبادرة تصنع الفرص”
تضمنت مشاركة 5 وزراء خليجيين وجلسات نقاش وعروضًا مرئية

شاهد.. في حضرة محمد بن سلمان.. #مغردون ينطلق بـ”المبادرة تصنع الفرص”

الساعة 10:16 مساءً
- ‎فياخبار رئيسية, حصاد اليوم
19295
0
طباعة
محمد بن سلمان مغردون (8)
المواطن-تصوير : بندر الجلعود - خاص- الرياض

  ......       

بحضور صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، انطلق ملتقى “مغردون” في دورته الرابعة تحت شعار “المبادرة تصنع الفرص”، التي أطلقتها مؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز “مسك الخيرية”، اليوم الاثنين، في فندق الريتز كارلتون بمدينة الرياض.

محمد بن سلمان مغردون (15)
وبحسب رئيس اللجنة الإعلامية للملتقى يوسف الحمادي، فإنه يتضمن فقرات متنوعة ما بين جلسات نقاشية، ومنصات تفاعلية، وعروض مرئية، وورشة عمل، لإثراء المجال المعرفي والاتصالي لدى الشباب، خصوصًا فيما يتعلق بالتعامل مع شبكات التواصل الاجتماعي، واستخدام أدواتها بطرق إبداعية.
وتتمثل أهداف الملتقى في إلهام روح المبادرة والتفكير الإبداعي، واستثمار الفرص والأفكار الملهمة، والاستفادة من التجارب والخبرات.
وأكد “الحمادي” حرص مسك الخيرية على انتقاء مجموعة من الموضوعات المهمة التي ترتبط بـ”تويتر”، مؤكدًا الانتهاء من كل التجهيزات لانطلاق جلسات معلوماتية ثرية، مشيرًا إلى أنها تسعى من خلال جلساتها إلى رفع الجانب التوعوي والثقافي والاتصالي لدى مستخدمي “تويتر”، الذي أصبح يرافق الحياة اليومية لملايين الناس؛ ما يعني أنه يمثّل بيئة خصبة تستوعب الكثير من المجالات والأفكار.

محمد بن سلمان مغردون (3)
وأضاف “الحمادي” أن “مغردون” يُعد أحد مبادرات مسك الخيرية التي تحرص عند إطلاقها بملامسة احتياجات الشباب والمساهمة عبر الإلهام والتحفيز والتشجيع والتمكين في دعم المجتمع الشبابي الذي يمثل 60% من سكان المملكة، فلذلك تركز على تفعيل الإيجابية بين الشباب وتعزيز نقل النجاحات بينهم والمهارات والقدرات والأدوات في وسائل التواصل، وأننا نأمل أن يصبح ملتقى “مغردون” مساهمًا في تحويل “تويتر” لمنارة للإبداع والنجاح والتفوق للشباب السعودي والخليجي.
وقال “الحمادي”: إن إطلاق مؤسسة مسك الخيرية لملتقى مغردون في نسخته الرابعة، يأتي امتدادًا لنهجها في مواكبة العصر وتوجهات الشباب، لاسيما أن الملتقى يشتمل على 10 فقرات متنوعة، أعدتها مسك الخيرية بعناية لما يتناسب مع احتياجات الشباب نحو الإبداع والتطوير، خصوصًا فيما يتعلق باهتمامات الشباب في شبكات التواصل الاجتماعي.

محمد بن سلمان مغردون (1)
وحضر ورشة العمل نحو 60 شابًّا وشابة، تعرفوا على أفضل الممارسات والأساليب للاستفادة من مواقع التواصل الاجتماعي.
إلى جانب الجلسة الرئيسية في الملتقى والمخصصة لخمسة وزراء خليجيين تحدثوا خلالها عن تأثير شبكات التواصل الاجتماعي، خصوصًا “تويتر”، على العلاقة بين المسؤول والمواطن، وكيفية تناولهم لمختلف القضايا والملفات والدور الإيجابي لتواجد مسؤولي الأجهزة الحكومية عبر حسابات في هذه المنصات.
وتضن الملتقى ثلاثة وسوم رئيسية، تحاور خلالها مؤثرون وفاعلون في منصات التواصل الاجتماعي حول ثلاثة مجالات؛ هي التعليم والثقافة والإعلام.

محمد بن سلمان مغردون (14)
يُذكر أن الجلسة الرئيسية للملتقى عُقدت تحت عنوان “غرّد مسؤول”، شارك فيها كل من الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية بدولة الإمارات العربية، والشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة وزير خارجية مملكة البحرين، والشيخ محمد بن عبدالله المبارك الصباح وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء في دولة الكويت، وعادل بن أحمد الجبير وزير الخارجية السعودي، وخالد بن محمد العطية وزير الدولة لشؤون الدفاع بدولة قطر.
وبعد انتهاء جلسة الوزراء الخليجيين دعا مدير الجلسة داود الشريان الوزراء لالتقاط صورة تذكارية مع ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

محمد بن سلمان مغردون (16) محمد بن سلمان مغردون (13) محمد بن سلمان مغردون (12) محمد بن سلمان مغردون (11) محمد بن سلمان مغردون (10) محمد بن سلمان مغردون (9) محمد بن سلمان مغردون (7) محمد بن سلمان مغردون (6) محمد بن سلمان مغردون (5) محمد بن سلمان مغردون (4) محمد بن سلمان مغردون (2)


قد يعجبك ايضاً

الملك سلمان يشرف الليلة الاحتفال الكبير بمركز الشيخ جابر الثقافي

المواطن – الكويت  زيارة تاريخية ولقاء قمة.. بهذه