شريف إسماعيل: السعودية أكبر دولة مستثمرة في مصر بأكثر من 6 مليارات دولار

شريف إسماعيل: السعودية أكبر دولة مستثمرة في مصر بأكثر من 6 مليارات دولار

الساعة 1:14 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم, زيارات ملكية
3150
0
طباعة
رئيس-الوزراء-المصري-شريف-إسماعيل
المواطن -القاهرة

  ......       

قال المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، إن الأغلبية العظمى من الأشقاء في المملكة العربية السعودية لديهم إقامات ومساكن في القاهرة، وزيارة الملك سلمان لمصر تؤكد الترابط الموجود بين الشعب السعودي والشعب المصري، وتتويج للعلاقات بين البلدين وتأكيد على أنها متميزة.
المملكة العربية السعودية ومصر تاريخ ومصير واحد في المنطقة
وأضاف “إسماعيل” في حوار تليفزيوني، أن المملكة العربية السعودية ومصر تاريخ واحد ومصير واحد في المنطقة التي تموج بالعديد من الأحداث في الوقت الحالي، مشيرًا إلى أن أكبر استثمارات موجودة في مصر هي سعودية، بواقع 6.2 مليار دولار، ومرشحة للزيادة في الفترة المقبلة.
المجلس التنسيقي بين السعودية ومصر آلية جديدة تدعم التعاون
وأكد رئيس الوزراء، أن المجلس التنسيقي بين السعودية ومصر، هو آلية جديدة تدعم هذا التعاون وتأخذه إلى آفاق مستقبلية تكون متميزة، مشيرًا إلى أن المملكة كان لها دور كبير جدًا في دعم جمهورية مصر العربية بعد ثورة 30 يونيو، وكان هذا الدعم مهم جدًا لمصر كي تعبر عنق الزجاجة في فترة حرجة جدًا.
المجلس التنسيقي السعودي المصري يتعرض للتعاون في شتى المجالات
وأكد المهندس شريف إسماعيل، أن المجلس التنسيقي السعودي المصري يتعرض للتعاون في شتى المجالات، منها المالية والاستثمار، وضخ استثمارات من المملكة العربية السعودية إلى مصر في مجالات الصناعة والتشييد والبناء والسياحة ومجال المشتقات البترولية والصحة وغيرها.
تعاون بين مصر والسعودية في مجال المشتقات البترولية
ونوه “إسماعيل”، إلى أن التعاون قائم بين مصر والسعودية في مجال المشتقات البترولية، وستشهد الفترة المقبلة زيادة في هذا التعاون، خاصة وأن المملكة هي المنتج رقم 1 في العالم في هذا المجال، وستستعين مصر بالسعودية في توفير احتياجاتها من خلال مجموعة من الترتيبات المالية والقروض التي تساعد الاقتصاد المصري في المرحلة المقبلة.
نقاط تعالجها مصر حيال المستثمرين السعوديين وفى مجالات الثروة المعدنية
وأشار رئيس مجلس الوزراء، إلى أن مصر ستعرض الرؤى فيما يخص هذا الصدد في مصر للاستثمار المشترك بين المملكة ومصر والجهات المعنية في الدولتين، لافتًا إلى أن هناك بعض النقاط ستعالجها مصر حيال المستثمرين السعوديين في المرحلة المقبلة للارتقاء بالاستثمار، مضيفًا “عالجنا جزءا من بعض المشكلات القائمة، ويتبقى البعض ونعمل على حله”.

مصر حريصة للغاية أن يأخذ الاستثمار السعودي في مصر آفاق أكبر
وأوضح شريف إسماعيل، أن مصر حريصة للغاية أن يأخذ الاستثمار السعودي في مصر آفاق أكبر من الذي عليه الآن، بجانب التعاون مع المستثمرين في المملكة العربية السعودية، وهذه إحدى الدعائم للتطور والنهوض بالاقتصاد المصري خلال الفترة المقبلة.
أمن وأمان المواطن السعودي ضمن الأولويات الأولى لمصر
ووجه المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، رسالة إلى المواطن السعودية بشأن العلاقات المصرية السعودية، أكد خلالها على أنها متميزة، وأن أمن وأمان المواطن السعودي ضمن الأولويات الأولى لجمهورية مصر العربية وأمن الخليج بشكل عام، وهذا ما أعلنه الرئيس السيسي في كثير من اللقاءات.
المملكة داعمة لمصر وستستمر في ذلك
وفى رسالة للمواطن المصري، قال “إسماعيل”: “المملكة داعمة لمصر، كانت وستستمر في ذلك، وهناك فرص كثيرة للاستثمار في مصر ولدعم اقتصادها في المرحلة المقبلة، وستكون المملكة شريكة مصر في النهوض بالاقتصاد المصري والدخول في مرحلة جديدة من التطور، حتى يكون مستوى المعيشة للإنسان المصري أفضل من خلال ضخ الاستثمارات والتعاون الوثيق بين المملكة العربية السعودية”.


قد يعجبك ايضاً

احذر من تقديم البلاغات الكاذبة حتى لا تتعرض لهذه العقوبة

المواطن – وليد الفهمي – جدة حذر حساب “كلنا أمن”