صافرات الإنذار تنطلق في #المندق .. واحتجاز عوائل وسقوط أعمدة في #الباحة

صافرات الإنذار تنطلق في #المندق .. واحتجاز عوائل وسقوط أعمدة في #الباحة

الساعة 7:51 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
7760
0
طباعة
انذار1
المواطن- عبدالعزيز الشهري- الباحة

  ......       

أطلقت مديرية الدفاع المدني في المندق صافرات الإنذار بالمحافظة؛ لأخذ الحيطة والحذر؛ بسبب الأمطار الغزيرة التي تشهدها المنطقة، فيما احتجزت السيول عددً من العوائل، وجرّفت المركبات وسقطت أعمدة كهربائية في الباحة.

وأعلن العقيد جمعان دايس- الناطق الإعلامي لمدني الباحة- أن الدفاع المدني يباشر احتجاز عائلة في وادي حضن، كما وصلت فرق الدفاع المدني لسد الجنابين لإنقاذ عائلة، وهي في وضع آمن، وجاري إخراجهم بواسطة قوارب الدفاع المدني.

وأضاف “دايس”: “إنه تم إخراج العائلة المحتجزة بوادي جبر في بلجرشي، وإخراج عائلة محتجزة في وادي رسبة”.

وقال: إن فرق الدفاع المدني تباشر أيضًا حادثًا مروريًّا بداخله محتجز أمام دار الملاحظة، وانجراف مركبتين في وادي مشنية، كما تم رصد مركبة في حوض سد الجنابين.

وأشار إلى انقطاع الطريق المؤدي من المندق إلى القرى مرورًا بوادي مشنية وتساقط صخور على طريق الباحة بلجرشي، موضحًا أن الجهات ذات العلاقة تعمل على فتح طريق بلجرشي خياصة، فيما وقعت انهيارات في الطريق بوادي الصدر، وتساقطت أعمدة كهربائية بوادي القدحة، وتم إبلاغ شركة الكهرباء.

وأكد المتحدث باسم الدفاع المدني وجود سيول منقولة على محافظة المندق والقرى، مناشدًا الأهالي بعدم الخروج في وادي الصدر، وكذلك وادي تربة ووادي مشنية؛ وذلك لارتفاع منسوب المياه

من جانبه قال ماجد الشطي المتحدث باسم صحة الباحة: إن مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الباحة الدكتور مشعل بن مسفر السيالي قد وجّه إدارة الطوارئ بصحة الباحة وأقسام الطوارئ بمستشفيات المنطقة برفع درجة الاستعداد؛ تأهبًا لاستقبال أي حالات طارئة لا قدر الله، والتي قد تتسبب بها الأجواء الممطرة التي تمر بها المنطقة في هذه الأوقات وتهيئة كافة الاستعدادات اللازمة لذلك.

فيما قال أحمد جالية متحدث فرع وزارة المياه بالباحة: إن السدود التي فاضت الآن هي سد وادي الصدر، سد الطلقية، سد الملد، سد الضحيان، سد معشوقة، سد ضرك، سد المضلمات، جعلها الله أمطار خير وبركة.

انذار1 انذار2 انذار3


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. حريق مدمر بأكبر مصافي البترول في أوروبا

المواطن – وكالات  تصاعدت أعمدة من الدخان الكثيف