“طارق وسعيد” لتعزيز الأمن الفكري لطلاب ابتدائية في الرياض
تحكي مساعدة الطلاب لرجال الأمن ودورهم في حماية الوطن

“طارق وسعيد” لتعزيز الأمن الفكري لطلاب ابتدائية في الرياض

الساعة 11:38 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3260
0
طباعة
طارق وسعيد1
المواطن - الرياض

  ......       

دشنت ابتدائية الشيخ عبدالرحمن الفريان لتحفيظ القرآن الكريم، التابعة لمكتب التعليم بالسويدي، قصتين للأطفال الأول بعنوان “طارق وسعيد” وهي تحكي عن طفلين قاما بمساعدة رجال الأمن بالقبض على بعض الأفراد ممن يحملون الفكر الضال، وذلك ضمن خطة المدرسة لتعزيز الأمن الفكري لدى طلاب المدرسة.
وأما القصة الثانية للتلوين وهي بعنوان “ابن الوطن” ويتحدث فيها سالم عن فخره بوالده الذي يدافع عن حياض الوطن، وبوطنه الذي ينعم فيه بالأمان هو والغير وهو الذي يغيث كل ملهوف، وتهدف ابتدائية الفريان من هذا الإصدار إلى تعزيز الانتماء الوطني لدى الأطفال والتأكيد أن المواطن هو رجل الأمن الأول.
وأكد الأستاذ علي السهلي رائد النشاط في مجمع الشيخ عبدالرحمن الفريان لتحفيظ القرآن بحي السويد، أن هاتين القصتين تأتيان ضمن خطة النشاط بالمدرسة، والتي تسير وفق رؤية البرنامج الوقائي للطلاب (فطن).
ومن جهة أخرى أكد قائد المدرسة فهد الزير أن المدرسة حريصة على إيصال رسائل وطنية إيجابية للطلاب من خلال الأنشطة التي تقيمها وهذا ما جعلهم يقدمون “ابن الوطن” لأبناء هذا الوطن.
وأضاف الزير أنهم مهتمون بالنوعية في الأنشطة على مبدئ الكيفية، داعيا زملاءه من القادة التربويين على الاهتمام بالبرامج التي تصنع جيلا مبدعا وخلاقا يقف صفا واحدا مع قيادته لدرء شرور الحساد والحاقدين على هذا الوطن المعطاء.
وفي الختام ثمن الأستاذ فهد الزير لمكتب التعليم بالسويدي ومديره الدكتور عبدالعزيز بن سليمان اليوسف دعمهم اللامحدود لأنشطة المدرسة وحرصهم على دعمها، وهذا ما يحفزنا على تقديم الأفضل في قادم الأيام بحول الله.
الجدير بالذكر أن هاتين القصتين قام بتنفيذ الرسومات لمها فنان الكاريكاتير الأستاذ فهد الجبيري

طارق وسعيد


قد يعجبك ايضاً

ولي ولي العهد يجتمع مع نائب مستشار الأمن الوطني البريطاني

المواطن – واس اجتمع صاحب السمو الملكي الأمير