طريق “الأفلاج – مكة”.. دماء وحوادث يومية ومطالب بإنشاء مركز للهلال
أقرب مستشفى تبعد 70 كم ووصول سيارات الإسعاف يستغرق ساعات

طريق “الأفلاج – مكة”.. دماء وحوادث يومية ومطالب بإنشاء مركز للهلال

الساعة 11:28 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3940
0
طباعة
أهالي الأحمر
المواطن - محمد الدوسري - الأفلاج

  ......       

ناشد أهالي الأحمر وعابري طريق الأفلاج مكة المكرمة رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود سرعة افتتاح مركز للهلال الأحمر.
وأكد الأستاذ عبدالله هذال آل وقيان، حاجة مدينة الأحمر الماسة، لافتتاح مركز للهلال في الأحمر كونه سيخدم جميع المراكز القرى والهجر التابعة للأحمر، وكذلك قاصدي بيت الله الحرام في مواسم الإجازات لأداء العمرة وموسم الحج، حيث تقع الأحمر على طريق الأفلاج مكة نظرًا لكثرة الحوادث المرورية وما خلفته من وفيات أو إعاقات، خاصة أن الطريق ذو مسار واحد وتكثر الجمال حوله.
وأضاف آل وقيان بأن قرار وزارة الصحة بإغلاق المراكز الصحية بعد الساعة 5 مساءً أدى لعدم الاستفادة من سيارة الإسعاف التابعة للمركز الصحي، وسيسهم بإذن الله في تخفيف معاناة مصابي الحوادث والتي يتعامل معها المواطنين تعاملًا غير صحيًا، خصوصا عند نقل المصابين في سياراتهم الخاصة، ما يزيد من الإصابة وكذلك سيسهم في علاج الحالات الطارئة في الفترة المسائية والتي يُغلق فيها المركز الصحي.
وأضاف أيضًا أنه تم نقل اثنين من المصابين في الحادث المروري الذي وقع قبل يومين لمستشفى الأفلاج العام والذي يبعد 70 كم على سيارته الخاصة، حيث انتظرنا ساعة لحين وصول سيارة الهلال الأحمر والمصابَين ممددين على الأرض، ما اضطرانا لنقلهما عبر سيارتي، وقابلت سيارة الهلال الأحمر في منتصف الطريق.
وأضاف نأمل من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالله آل سعود رئيس هيئة الهلال الأحمر باعتماد افتتاح مركز للهلال الأحمر لخدمة الأهالي والمسافرين ووقف نزيف الدماء.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. استشهاد عريف بانفجار لغم في سيارة نقل مياه على طريق حدودي بجازان

المواطن – واس صرح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية