عاصمة الضباب تشهد احتجاجات على تردي الهواء

عاصمة الضباب تشهد احتجاجات على تردي الهواء

الساعة 7:33 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي, حصاد اليوم
2785
0
طباعة
A breathing mask is fixed to a statue of Oliver Cromwell outside the Houses of Parliament in central London on 18 April 2016. 
The stunt was part of a series that were carried out across the capital by Environmental protest group Greenpeace to add masks to famous statues in a bid to highlight air pollution in the capital. / AFP / LEON NEAL        (Photo credit should read LEON NEAL/AFP/Getty Images)
المواطن- نت

  ......       

ألقت الشرطة البريطانية القبض الاثنين، على ثمانية من نشطاء جماعة السلام الأخضر “غرين بيس” المدافعة عن البيئة بعد أن تسلقوا بعضا من المعالم الشهيرة بالعاصمة البريطانية لندن منها “عمود نيلسون” بميدان الطرف الأغر في إطار احتجاجات على تردي جودة الهواء بالمدينة.

وقالت “غرين بيس” إن نشطاءها وضعوا أقنعة للغاز على 15 تمثالا في شتى أرجاء لندن منها تمثال لرئيس الوزراء البريطاني الراحل ونستون تشرشل خارج البرلمان البريطاني والملكة فيكتوريا أمام قصر بكنغهام الملكي وتمثال “إيروس” بميدان بيكاديلي.

وقالت الجماعة في بيان “تبين عمليات الرصد أنه لو كانت هذه التماثيل أشخاصا أحياء لكان الكثير منهم يستنشق هواء خطيرا ضارا بالصحة”.

وأضافت “يتنفس عدة ملايين من سكان لندن ومنهم الأطفال نفس هذه النوعية من الهواء” وطالبت من سينتخب رئيسا لبلدية لندن الشهر المقبل أيا كان بأن ينشئ “منطقة للهواء النظيف” في العاصمة.

وقالت الشرطة إنها ألقت القبض على شخصين للاشتباه بإحداث أضرار تستلزم المساءلة الجنائية بعد أن تسلقا “عمود نيلسون” التذكاري البالغ ارتفاعه 52 مترا للقائد البحري البريطاني الأميرال هوراشيو نيلسون.

وألقي القبض على أربعة أشخاص آخرين قرب مبنى البرلمان عند تمثال أوليفر كرومويل وهو برلماني من القرن السابع عشر قاد تمردا أسفر عن إلغاء الملكية في إنجلترا لفترة مؤقتة. واعتقل شخصان آخران بعد أن تسلقا تمثال دوق ولنغتون التذكاري بمنطقة “هايد بارك كورنر” في لندن.

Mandatory Credit: Photo by Geoff Pugh/REX Shutterstock (3686027a) The view of the City of London through the smog from the ArcelorMittal Orbit in the Olympic Park Pollution in London, Britain - 02 Apr 2014


قد يعجبك ايضاً

الدوري الفرنسي: الضباب يؤجل مباراة ديجون ومارسيليا

تأجلت مباراة ديجون وضيفه مارسيليا في افتتاح المرحلة