عرض بحوث في ندوة الحماية القانونية للطفل بكلية الشرق العربي بالقيروان
في جلستين رئيستين حضرهما قاضي الاستئناف ورئيس الهيئات

عرض بحوث في ندوة الحماية القانونية للطفل بكلية الشرق العربي بالقيروان

الساعة 3:00 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
6375
1
طباعة
شرق1
المواطن- الرياض

  ......       

نظّمت كلية الشرق العربي للدراسات العليا- مساء اليوم الاثنين- ندوة بعنوان الحماية القانونية للطفل في ضوء التطورات التشريعية في المملكة العربية السعودية، وذلك في مقر كلياتها الجديد بحي القيروان.
بدأت الندوة بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، تلا ذلك كلمة ألقاها وكيل الكلية الأستاذ الدكتور، محمد الشرقي، نيابةً عن عميد الكلية، أكد فيها ضرورة حماية الطفل، ليس فقط داخل حدود المملكة العربية السعودية، وإنما على المستويين الإقليمي والدولي.
كما ألقى الدكتور خالد العمير المستشار والمشرف على قسم القانون كلمة قال فيها: إن “هذه الكلية الفتية وبتوجيه ورعاية من المشرف العام وعميدها وإيمانًا منها بأن العمل البحثي الجاد الذي يخدم المجتمع ويساهم في تطويره وزيادة الوعي فيه خاصة من ناحية حقوقه، يظل له الصدارة والقيمة في خدمة الإنسان في هذا الوطن العظيم”.
فيما عُرضت بحوث الندوة عبر جلستين رئيستين، أدار الجلسة الأولى الموسومة بالحماية المدنية للطفل قاضي الاستئناف فضيلة الشيخ سعد بن عبدالعزيز الحقباني، وخُصصت هذه الجلسة للحديث حول جوانب حماية الطفل في علاقات القانون الخاص المدني والتجاري والعمالي.
أما الجلسة الثانية الموسومة بالحماية الجنائية والدولية للطفل، فأدارها رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله السند، وخُصصت للحديث عن بعض نماذج الحماية للطفل في علاقات القانون العام الجنائي والدولي.
كما شارك بالندوة عدد من أعضاء هيئة التدريس بقسم القانون في كلية الشرق العربي للدراسات العليا وجامعة الملك سعود.
وفي ختام الندوة قدّم المشرف العلمي على الندوة الدكتور خالد العمير الدروع التذكارية للمشاركين في هذه المناسبة العلمية.

شرق2 شرق3 شرق4 شرق5