عصام الأمير: نتعاون مع السعودية لمواجهة التحديات.. وهذه أسباب إغلاق قناة المنار

عصام الأمير: نتعاون مع السعودية لمواجهة التحديات.. وهذه أسباب إغلاق قناة المنار

الساعة 8:29 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم, زيارات ملكية
5180
0
طباعة
عصام الأمير- رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري
المواطن- القاهرة

  ......       

وصف عصام الأمير- رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري- الاتفاقية التي تم توقيعها اليوم مع هيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية والتي مثلها الدكتور عبدالملك الشلهوب، أنها جاءت في توقيت مهم للغاية؛ نظرًا لما تمر به المنطقة من تحديات.

وشدد الأمير في تصريحات نشرتها صحيفة اليوم السابع المصرية على ضرورة التعاون بين الهيئتين في الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أنه سيكون هناك العديد من الزيارات خلال الفترة المقبلة في مصر والسعودية لتعزيز هذا التعاون.

وأضاف “الأمير”: أن ما تم توقيعه اليوم هو برنامج تنفيذي يتضمن تعزيز التعاون في الإنتاج المشترك إذاعيًّا وتلفزيونيًّا في عدد من البرامج والأعمال الدينية والفنية الإذاعية والتلفزيونية، وتبادل المواد الإخبارية بين اتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري ونظيره السعودي.

وحول إغلاق قناة المنار قال الأمير: إنه تلقى طلبًا من هيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية لغلق قناة من على القمر المصري نايل سات؛ حيث تمت مخاطبة المنطقة الحرة الإعلامية والنايل سات، الذي قام على الفور باتخاذ قرار غلق القناة؛ نتيجة ما تقوم به من تحريض وبث للفتن الطائفية، وتجاوزات.

وأشار “الأمير” إلى أن اتفاقيات التعاون بين المملكة ومصر التي تم توقيعها اليوم في مختلف المجالات المشتركة بين البلدين الشقيقين، تمثل نقلة نوعية في تأمين مستقبل الأجيال القادمة في البلدين.


قد يعجبك ايضاً

سامسونج تطلق هاتف جالاكسي S8 بشاشة كبيرة مع إزالة الزر الرئيسي

المواطن – نت كشف تقرير حديث من موقع