غارات على تجمعات “القاعدة” في أبين

غارات على تجمعات “القاعدة” في أبين

الساعة 12:10 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
9465
0
طباعة
التحالف قصف اليمن
المواطن- نت

  ......       

قصفت طائرات التحالف العربي مواقع وتجمعات، لعناصر تنظيم “القاعدة” في مدينتي زنجبار وجعار بمحافظة أبين اليمنية.
وتزامن القصف مع تصريحات نقلها مراسلنا عن مصادر أمنية يمنية أكدت، السبت، أن قوات الجيش والشرطة تمكنت من طرد مسلحين من القاعدة من مدينة الحوطة مركز محافظة لحج الجنوبية، وسيطرت على المباني العامة وأقامت حواجز أمنية بالمدينة.

وسيطرت القوات الأمنية على المدينة بشكل كامل بعد مواجهات عنيفة بدأت صباح الجمعة، وفق المصادر الأمنية التي أكدت، في الوقت نفسه، اعتقال العشرات من المسلحين المتشددين.

وكانت تنظيمات متشددة قد عمدت إلى شن هجمات في مناطق عدة بالمحافظات الجنوبية، بعد أن نجحت القوات الحكومية والمقاومة الشعبية، بدعم من التحالف، في تحريرها من ميليشيات الحوثي وصالح.
جدير بالذكر أن تقارير دولية سابقة كانت أكدت وجود علاقات قديمة بين تنظيم القاعدة وعلي عبدالله صالح، المتحالف حاليا مع ميليشيات الحوثي الموالية لإيران، وذلك حين كان رئيسا لليمن.

من جهة أخرى قال المبعوث الدولي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ إن اليمن يواجه خطر الإرهاب بشكل يومي، مشددا على ضرورة تكثيف الجهود الدولية كافة لدعم ومنع انهيار مؤسساته.

المبعوث الدولي شدد على ربط التدهور الاقتصادي بالتدهور الإنساني على كافة الأصعدة الذي يواجهه اليمن، داعيا المجتمع الدولي الالتزام بدعم جهود السلام وإعادة هيكلة المؤسسات اليمنية.

قاعدة ابين


قد يعجبك ايضاً

الأرصاد تتوقع سماء غائمة على الجنوب وغبار على معظم مناطق السعودية

المواطن – واس توقّعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية