غدًا.. تطوير التعليم وتحديات الكليات بـ”مركز القيادة” في #الرياض
في افتتاح ورشة العمل السابعة لمديري الجامعات السعودية

غدًا.. تطوير التعليم وتحديات الكليات بـ”مركز القيادة” في #الرياض

الساعة 2:39 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2700
0
طباعة
العيسي وزير التعليم
المواطن - الرياض

  ......       

يفتتح معالي وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى، غدًا الأحد، ورشة العمل السابعة لمديري الجامعات السعودية، التي تعقد تحت عنوان “تهيئة الطلبة للتعليم الجامعي” وينظمها بمدينة الرياض مركز القيادة الأكاديمية التابع لوزارة التعليم.
تناقش الورشة، التي تستمر يومين، عددًا من الموضوعات منها، التعليم التحضيري التطويري ومناقشة تحديات الكليات وتهيئة الطلاب لها، مجالات التطوير ومستقبل السنة التحضيرية، مواءمة برامج جاهزية الجامعة مع رسالة المؤسسة التعليمية، كيفية ضمان أن الطلاب جاهزون قبل انضمامهم للجامعات، ما الذي يحتاجه الطلاب لاستكشاف العمليات أو الحياة الجامعية، ما الذي يجب أن تفعله الجامعات لتحسين مساعدة طلاب السنة الثانية.
تستضيف الورشة عددًا من الخبراء العالميين منهم د. ستيفن تراتشنبرج، الرئيس الفخري، وأستاذ الجامعة للخدمات العامة بجامعة جورج واشنطن، د. مايكل مارتن رئيس نظام جامعة كولورادو في الولايات المتحدة الأمريكية، د. جيمس أنتوني، مدير برنامج التعليم العالي وعضو هيئة التدريس في قسم الدراسات العليا بجامعة هارفرد، د. عبدالرحمن أبو عمه، مستشار سابق لمركز أبحاث ودراسات التعليم العالي بوزارة التعليم.
وذكر منسق المركز د. سعيد العمودي أن هذه الورشة هي السابعة التي يخصصها المركز لمدراء الجامعات، وذلك في إطار سعيه لتحقيق رسالته المتمثلة في تقديم البرامج التطويرية في القيادة الأكاديمية لمؤسسات التعليم العالي والقياديين الأكاديميين ليصبحوا أكثر نجاحًا وتأثيرًا في مؤسساتهم.
وأضاف د. العمودي أن المركز قد تمكن منذ تأسيسه في سبتمبر 2009م من تنظيم 300 ورشة عمل كان عدد المشاركين فيها 7000 مشارك ومشاركة، وركزت ورش العمل على احتياجات الجامعات السعودية المتعلقة بالجوانب القيادية وتناولت العديد من المحاور المتجددة التي استهدفت مديري ووكلاء الجامعات وعمداء الكليات ورؤساء الأقسام، وأشار إلى أن المركز يحرص على استقطاب أفضل الخبراء العالمين في مجال القيادة الأكاديمية لإدارة هذه الورش.
وقال د. العمودي إن المركز أقام علاقات تعاون وثيقة مع مراكز دولية بارزة في مجال القيادة الأكاديمية مثل المجلس الأكاديمي للتعليم في الولايات المتحدة الأمريكية، ومؤسسة القيادة للتعليم العالي بالمملكة المتحدة، ومعهد مارتن للقيادة الأكاديمية في جامعة ملبورن في أستراليا متمنيًا أن تحقق هذه الورش الفائدة المرجوة.
يذكر أن هذه الورشة تعقد بشكل سنوي، وهي السابعة في سلسلة ورش العمل التي ينظمها المركز لمديري الجامعات السعودية.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. بأمر الملك .. تمديد خدمة الأعضاء المتفرغين في اللجنة الدائمة للفتوى

المواطن – واس صدر أمر خادم الحرمين الشريفين