غدًا.. #ولي_العهد يرعى الملتقى التطوعي الأول لـ “فطن”
يسعى الملتقى إلى نشر ثقافة العمل التطوعي بين الطلاب

غدًا.. #ولي_العهد يرعى الملتقى التطوعي الأول لـ “فطن”

الساعة 5:45 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2585
0
طباعة
محمد-بن-نايفa
المواطن - واس

  ......       

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، تنطلق في الرياض، غدًا، فعاليات الملتقى التطوعي الأول، الذي ينظمه البرنامج الوقائي الوطني للطلاب والطالبات (فطن)، تحت شعار: (جيل فطن.. يبادر بالتطوع)، وتستمر ثلاثة أيام.
ويستهدف الملتقى جميع المهتمين بالعمل التطوعي التربوي، الذي يخدم طلاب وطالبات المدارس الحكومية والأهلية، حيث يهدف إلى تنسيق جهود المتطوعين من الطلاب والطالبات، وإكسابهم المهارات اللازمة التي تجعلهم قادرين على قيادة العمل التطوعي بكفاءة واقتدار، ويلتقي فيها المتطوعون والراغبون في الالتحاق بالعمل التطوعي من الطلاب والطالبات من أجل تنسيق جهودهم، وصقل خبراتهم، وفتح آفاق جديدة من العمل التطوعي أمامهم، وعرض أهم تجاربهم وأثرها في المجتمع.
ويسعى الملتقى إلى نشر ثقافة العمل التطوعي بين الطلاب والطالبات، والاستفادة من ذوي الخبرات والأفكار التطوعية الناجحة في قيادة العمل التطوعي بالرياض، وإكساب المهتمين والراغبين من الطلاب والطالبات في التطوع بعض مهارات العمل التطوعي.
ويستعرض الملتقى بعض التجارب الناجحة في مجال تقديم الخدمات التطوعية على المتطوعين، ويتطلع إلى غرس قيم الوطن والمواطنة في نفوس الطلاب والطالبات من خلال الأعمال التطوعية، وتكوين فريق عمل تطوعي جاهز لتلبية نداء العمل، وتنسيق جهود العمل التطوعي بالتنسيق بين المتطوعين من الطلاب والطالبات والجهات الراغبة في خدماتهم. كما يتعرف على أهم المشكلات التي تواجه المستهدفين، ويبحث السُبل الكفيلة بتذليلها، وتحفيز المترددين على اقتحام العمل التطوعي من الطلاب والطالبات، وتدريب المشاركين على كيفية قيادة العمل التطوعي.
ويشتمل الملتقى على عددٍ من الورش والمحاضرات؛ أبرزها: مفاتيح التحفيز الذاتي في التطوع، وتصميم مشاريع تنموية شابة، وكيفية إيجاد فرص تطوعية وتحويلها إلى مشروع، إضافةً إلى محاضرة بعنوان: “إدارة الأموال في قطاع الخدمات التطوعية”، والمتطوعون الشباب ووسائل تحقيق الشراكات المجتمعية الناضجة، وغيرها من الورش والمحاضرات التي تستمر طوال فترة انعقاد الملتقى.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. ايداع معاش شهر ربيع الأول لمستفيدي #الضمان

المواطن- الرياض أودعت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أمس