فعاليات “جديدة” بمهرجان الطفل والعائلة في #الخبر
يشهد 20 عرضًا يوميًّا لفترتين بعد المغرب والعشاء

فعاليات “جديدة” بمهرجان الطفل والعائلة في #الخبر

الساعة 7:02 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
8890
0
طباعة
الخبر1
المواطن- نوف العايد- الدمام

  ......       

كشف مسيرو مهرجان “الطفل والعائلة”، الذي سيقام في الخبر خلال الفترة من 7 إبريل وحتى 16 إبريل 2016م، عن حزمة من الفعاليات لتجربة إقامة المهرجانات في غير أوقات العطل؛ مما يساعد في تفعيل الجانب الثقافي بالمنطقة، بدعم من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، وأمانة المنطقة الشرقية.

وأكد أحمد الملا، مدير جمعية الثقافة والفنون بالدمام والجهة التنظيمية للفعاليات، بالشراكة مع مؤسسة الإعلان السابع للإنتاج الفني، أن هذه التجربة الثانية للجمعية لقيامها بأنشطة متكاملة خارج أسوار الجمعية، معتبرًا ذلك تجربة تستحق الذهاب بعيدًا لتقديم فعل ثقافي مميز للطفل والعائلة بالمنطقة الشرقية.

وأوضح “الملا” خلال مؤتمر صحفي للحديث عن المهرجان الذي سينطلق الخميس المقبل لمدة 10 أيام، أن المهرجان منبثق من مهرجان الطفل والمسرح الذي تقيمه الجمعية كل عام، وهو حجر الزاوية في هذا المهرجان، وتشارك فيه 10 فرق مسرحية من أبها وجدة وجيزان والطائف وحائل والإحساء والدمام، تقدم 20 عرضًا يوميًّا لفترتين بعد المغرب وبعد العشاء، مدة العرض 40 دقيقة، بالإضافة إلى خيمة تُعنى بالفنون البصرية والعروض التشكيلية ومعرض للأعمال، وتندرج تحت كل نوع قائمة منوعة من العلوم والمدارس، يشارك فيها العديد من الفنانين والفنانات بعرض أعمالهم ونتائجهم وتجاربهم، وورش تفاعلية مع الأطفال، تحت إشراف مدربين ومدربات متخصصات؛ من أجل تنمية ثقافة الطفل يوميًّا من الساعة 5- 10 مساء.

وراهن “الملا” على ركن معاريس التاريخ الذي سيتحدث عن شخصيات خدمت الوطن عبر شخوص وأركان تتحدث عنهم، وهم المرحوم د. غازي القصيبي، والمرحوم عبدالله فؤاد، والمرحوم الطيار نهار نصار، وعبدالله جمعة رئيس شركة أرامكو السعودية الأسبق.

من جانبه طالب الشريك التنظيمي والرئيس التنفيذي لمؤسسة الإعلان السابع للإنتاج الفني جبران الجبران، العائلة السعودية بالحضور والمشاركة في الفعاليات التي ستستمر 10 أيام بعروض حية للمسرحيات والفنون التشكيلية والبصرية والنحت والخط العربي، وستغطي قناة أجيال السعودية فعاليات المهرجان طيلة الأيام العشرة، وستقدم تذاكر المسرحيات بالمجان للجمهور، موجهًا “الجبران” دعوته للقطاع الخاص لدعم الأنشطة الاجتماعية ذات المردود الثقافي، شاكرًا شركة هواوي على دعم هذا المهرجان.

الخبر الخبر1


قد يعجبك ايضاً

165 نزيلاً من سجن الخبر يتلقون علاج الأسنان في حملة “لنداوي الألم”

المواطن-عامر عسيري-الخبر يُعالج 67 متطوعا من كلية طب