في #الرياض .. التخلص من 8 آلاف كلب والسيطرة على ذئب الفاخرية
تم القضاء عليه بالسلاح بعد تأمين المنطقة لإبعاد ضرره عن السكان

في #الرياض .. التخلص من 8 آلاف كلب والسيطرة على ذئب الفاخرية

الساعة 9:09 مساءً
- ‎فياخبار رئيسية, حصاد اليوم
9340
1
طباعة
ذئب
المواطن- الرياض

  ......       

باشرت فرق الطوارئ في أمانة منطقة الرياض، بلاغًا عن وجود ذئب شوهد قرب حي الفاخرية، وفر إلى بعض المزارع القريبة.
وساهم التعاون الوثيق بين فرق الأمانة والجهات الأمنية في التخلص من الذئب، حيث تم القضاء عليه عن طريق السلاح بعد أن تم تأمين المنطقة؛ لإبعاد ضرره عن السكان، في الوقت الذي كشف تقرير للأمانة عن العام 1436هـ التخلص من 3486 كلبًا ضالًّا، و4552 قطة، و100 ثعبان.
وقال الدكتور فلاح بن عبدالله الدوسري مدير عام الإدارة العامة لصحة البيئة في أمانة منطقة الرياض: إنه تم تلقي البلاغ عن وجود ذئب بين المزارع وداخل أحد الأحياء السكنية، وعلى الفور تم تطويق المنطقة، ونشر عدة سيارات لفرق الطوارئ لمتابعته؛ حيث رصد داخل أحد المزارع والمواقع المسورة، قبل أن تتمكن الجهات الأمنية من إطلاق النار عليه وقتله.
وبيّن الدكتور الدوسري أن الأمانة تطبق برنامجًا للتخلص من الحيوانات الضارة والخطرة، من خلال رصد شامل لكل أرجاء العاصمة، بالإضافة إلى حصر البلاغات والتعامل معها فورًا، لافتًا إلى أن البرنامج يتعامل مع الحيوانات المفترسة- في حال الإبلاغ عنها- والكلاب الضالة، والقطط، وذلك من خلال معالجة المواقع التي تتواجد فيها، وإزالة أي أنقاض تساعد على إيوائها، بالإضافة إلى التعامل معها وفق الإجراءات المتبعة، من خلال توفير وسائل لصيدها والتخلص من جثثها.
وقال الدكتور الدوسري: إنه خلال 1436هـ تم التخلص من أكثر من 3468 كلبًا ضالًّا، وأكثر من 4552 قطة، في حين تلقت الأمانة أكثر 9000 بلاغ عن الحيوانات، حيث جرى التعامل مع 1817 بلاغًا عن الحيوانات الضالة، و428 بلاغًا عن القطط التي تتسبب في إزعاج السكان، ونحو 54 بلاغًا عن قوارض، والتعامل مع 71 بلاغًا عن وجود قرود، بينما تعاملت فرق الأمانة مع أكثر من 100 ثعبان بطريقة آمنة. وأوضح أنه تمت معالجة أكثر من 22100 منهل بعد أن تسببت في انتشار القوارض والحشرات؛ حيث تم على الفور ردمها ومعالجتها.ذئب2

 


قد يعجبك ايضاً

اكتشاف عقار جديد يقضي على سرطان الكُلى

المواطن – نت كشف الموقع الطبي الأمريكي “Health