في جامعة الدمام.. انطلاق مبادرة “مرسى” للأفكار المميزة
بمشاركة مجموعة من الطلاب بالتعاون مع مسك الخيرية

في جامعة الدمام.. انطلاق مبادرة “مرسى” للأفكار المميزة

الساعة 8:37 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة, حصاد اليوم
3945
0
طباعة
جامعة الدمام
المواطن- نوف العايد- الدمام

  ......       

تنطلق في جامعة الدمام- يوم غد الخميس- المبادرة الطلابية الشبابية الموسومة بـ”مرسى”، والتي يقوم عليها طلاب وطالبات من جامعة الدمام، تحت إشراف عمادة خدمة المجتمع والتنمية المستدامة، والتي تهدف إلى إنشاء منصة تطوير ونشر للأفكار والتجارب؛ وذلك لزيادة الرصيد العلمي والوعي المعرفي لدى الشباب، برعاية مدير جامعة الدمام الدكتور عبدالله الربيش، بالتعاون مع مؤسسة الأمير محمد بن سلمان “مسك الخيرية”، وشراكة تدريبية مع جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية وعدد من الجهات الداعمة والراعية.
ويعمل على البرنامج مجموعة من طلبة الجامعة؛ وذلك لما له من أهمية لهذه الفئة التي تبني قاعدة المجتمع، ولما للتجارب والأفكار من أهمية في تشكيل فكرهم ومهاراتهم، حرص مرسَى على أن يكون منبرًا فعالًا لتبادل الخبرات والتجارب، وزرع قيم التعاون والإحسان، ونشر روح المبادرة وهي مبادرة شبابية عربية أطلقها طلاب وطالبات جامعة الدمام، بدعم ومتابعة من مدير الجامعة لطرح الثقة والانطلاق في هذا العمل، مذللًا كافة العوائق لإنجاح هذه المبادرة.
و”مرسى” هو منصة إعلامية بهوية عربية لنشر الأفكار المميزة، تحت مظلة عمادة خدمة المجتمع في جامعة الدمام، حيث يسجل كل من يحمل فكرة مميزة في أحد المحاور التابعة للمبادرة، ويتم بعد التصفية وتجارب الأداء.
وينطلق “مرسى” غدًا الخميس ٢٨ إبريل للذكور، ويوم السبت ٣٠ إبريل للنساء. أما محاور المشاركة في مرسى هي محور العلوم والتقنية ومحور الثقافة والفن ومحور التجارب الإنسانية وخدمة المجتمع ومحور ريادة الأعمال، حيث تم عمل 5 ورش عمل تفاعلية لمدة ثلاثة أيام، قدمها قادة في مركز ريادة الأعمال بجامعة الملك عبدالله، والتي قُدمت لأصحاب الأفكار التي تم ترشيحها من لجنة التحكيم.


قد يعجبك ايضاً

‏شاهد.. بروفات الاحتفال في مهرجان زايد التراثي والذي سيقام اليوم بحضور الملك سلمان