في عسير.. 23 حالة احتجاز وتغريز.. والسيول تستنفر الدفاع المدني
تحذير للمواطنين من الاقتراب من مجاري السيول

في عسير.. 23 حالة احتجاز وتغريز.. والسيول تستنفر الدفاع المدني

الساعة 9:02 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3420
0
طباعة
الحوادث المصاحبة لامطار عسير (6)
المواطن - سعيد ال هطلاء - عسير

  ......       

باشرت فرق الدفاع المدني بمنطقة عسير عدة بلاغات عن احتجازات ومداهمات للسيول مصاحبة للأمطار التي هطلت يوم أمس الاثنين على بعض محافظات.
وذكر العقيد محمد بن عبدالرحيم العاصمي المتحدث الرسمي للدفاع المدني بمنطقة عسير أن العمليات تلقت بلاغًا من مركز المضة بمحافظة طريب، يفيد باحتجاز سيارة طراز باثفايندر في سيل بوادي ملاح، تم استخراج السائق بصحة جيدة وسحب السيارة.
وبلاغًا آخر يفيد عن احتجاز السيل لسيارة شاص تويوتا، تم سحب السيارة من قبل الفرقة في مركز المضة بطريب.
كما تلقى الدفاع المدني بمركز المضة بطريب بلاغًا عن تغريز مركبتين في وحل خلف مستشفى المضة، وتم استخراجهما من قبل الفرقة، وكذلك احتجاز شخصين في سيل بوادي معيقل تم استخراجهما من قبل الفرقة وهما بصحة جيدة، كذلك بلاغ عن احتجاز مركبة بسيل في وادي مرى بداخلها شخص مسن وامرأة وثلاثة أطفال من قبل الفرقة بمساعدة المواطنين وتم نقل المرأة للمستشفى للاطمئنان على صحتها.
وتتوالى البلاغات من مركز المضة حيث تلقى الدفاع المدني بلاغًا يفيد عن دخول المياه باتجاه محطة وقود بالمضة، وتم فصل التيار الكهربائي عنها والتنسيق مع البلدية لمعالجة الوضع.
وتابع العاصمي: “أن مركز الدفاع المدني بمحافظة تثليث تلقى بلاغًا يفيد بوجود تغريز 6 مركبات في وحل أطراف وادي تثليث، تمت معالجة وضعها من قبل الفرقة بمساعدة المواطنين”.
كما شهدت محافظة بيشة تغريز 3 مركبات في الوحل، تم معالجة وضعها من قبل فرق الدفاع المدني.
وأفاد بأن هناك احتجاز 8 أشخاص بأعلى وادي القوباء بمحافظة بيشة بالحدود الإدارية مع النماص، تم استخراجهم من قبل بعض منسوبي الدفاع المدني المسلمين خارج عملهم، حيث باشروا الحالة بمساعدة بعض المواطنين لتعذر وصول فرقة الدفاع المدني لهم لشدة جريان مياه السيل وهم بصحة جيدة.
وفي محافظة النماص تلقى الدفاع المدني بلاغًا عن احتجاز عدد أربعة أشخاص داخل سيارة طراز GMC بوادي بني قشير بالنماص، تم استخراجهم وصحتهم جيدة ونقلهم لمنزلهم، وتلقى مدني النماص بلاغًا آخر يفيد باحتجاز مركبتين الأولى هايلكس بداخلها شخص، والثانية صالون تويوتا بداخلها أيضًا شخص بوادي بني مشهور، تم استخراجهما من قبل الفرقة وصحتهما جيدة، وبلاغًا ثالث عن احتجاز سيارة طراز كورولا بداخلها شخص في سيل بوادي ال خضراء بالنماص تم استخراج الشخص من قبل الفرقة وهو بصحة جيدة.
وفي مدينة أبها تلقت العمليات بلاغًا عن احتجاز سيارة مرسيدس في تجمع مياه بحي الموظفين بأبها، تم استخراجها من قبل الفرقة المباشرة.
كما تقلت العمليات من محافظة المجاردة بلاغًا عن اجتراف السيل لسيارة من طراز لاند كروزر بوادي خاط لا يوجد بداخلها أحد، ولا زال البحث عنها من قبل الفرق بمساعدة بعض المواطنين نظرا لشدة جريان السيل بالوادي، وكذلك بلاغ عن احتجاز سيارة من طراز ميتسوبيشي بمياه السيل بوادي البدلة لا يوجد بداخلها أحد وجارٍ محاولة التعامل معها من قبل الفرق.

الحوادث المصاحبة لامطار عسير (1)

الحوادث المصاحبة لامطار عسير (5)

الحوادث المصاحبة لامطار عسير (4)

الحوادث المصاحبة لامطار عسير (3)

الحوادث المصاحبة لامطار عسير (2)


قد يعجبك ايضاً

شاهد بالصور .. #الكويت_ترحب_بسلمان