#كفيف تقدم نصف مليون ريال لـ20 عريسا
منحت 19 متدربا أجهزة برايل سينس أمس

#كفيف تقدم نصف مليون ريال لـ20 عريسا

الساعة 1:36 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2610
0
طباعة
د. ناصر الموسى رئيس مجلس إدارة جمعية كفيف
المواطن- حسن عسيري- الرياض

  ......       

احتفلت جمعية المكفوفين الخيرية بمنطقة الرياض (كفيف) بعشرين عريسا يمثلون الدفعتين الثامنة والتاسعة من برنامج ذرية الذي تم إطلاقه لدعم العرسان المكفوفين، وكذلك تكريم خريجي دورة برايل سينس ضمن برنامج حلم، والبالغ عددهم ١٩ متدربا.
وأقيم الحفل بدعم من مجموعة الطيار للسفر، في فندق التنفيذيين مساء أمس الأربعاء، بحضور عضو مجلس الشورى رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور ناصر بن علي الموسى، وممثل مجموعة الطيار الدكتور محمد الطواله، وعضو مجلس إدارة الجمعية الدكتور عبداللطيف محمس، وعضو المجلس البلدي بالرياض مدير عام الجمعية الأستاذ محمد بن سليمان الشويمان، وعدد من أقارب العرسان.
وتحدث في بداية الحفل الدكتور ناصر الموسى عن الجهود التي تبذلها الجمعية لخدمة ذوي الإعاقة البصرية ودور رجال الأعمال لدعم تنفيذ هذه البرامج وتحقيقها على أرض الواقع، مقدما شكره الجزيل لمجموعة الطيار على دعم برنامجي ذرية وحلم وقبلهما برنامج سعادة، وغيرها من البرامج النوعية لخدمة هذه الفئة من المجتمع، ومقدما التهنئة للعرسان ولخريجي برنامج حلم في حياتهم المستقبلية.
بعد ذلك تحدث الدكتور محمد الطوالة عن اهتمام مجموعة الطيار بخدمة المجتمع من منطلق رسالتها في دعم المسؤولية الاجتماعية، وخاصة لفئة المكفوفين لوضوح النتائج الإيجابية والملموسة التي تخرج بها البرامج المقدمة لهم، مؤكدا استمرار الدعم في ظل توجيها مجلس إدارة المجموعة.
ومشاركة منه في هذه المناسبة قدم الدكتور عبداللطيف محمس قصيدة شعرية نالت استحسان الحضور.
بعد ذلك تم تسليم العرسان مبلغ نصف مليون ريال موزعة عليهم بواقع ٢٥ ألف ريال لكل عريس، الذين حضروا من عدد من مناطق المملكة.
كما تم تسليم خريجي برنامج حلم جهاز برايل سينس لكل واحد منهم حيث تبلغ قيمة الجهاز من ٢٠ ألف إلى ٢٥ ألف.
وبهذه المناسبة ذكر مدير عام الجمعية الأستاذ محمد الشويمان في تصريح له أن الجمعية تمر ولله الحمد بفترة ازدهار في برامجها التي تقدمها للمكفوفين وهذا يعود بعد توفيق الله للدعم الكبير المقدَّم من عدد من الجهات الداعمة ورجال الأعمال وما قابل ذلك من عمل الجمعية المستمر على تطوير برامجها المقدمة لهذه الفئة الغالية من المجتمع.
وأشار الشويمان إلى أن الجمعية اختتمت مؤخرا مهرجان حركات لذوي الإعاقة جميعا والذي رعاه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض وما احتواه من تقديم المرشد المتجول التي استفاد منها ١٠٥ مستفيد من حميع ذوي الإعاقة، وقبل ذلك المشاركة في فعاليات معرض الكتاب من خلال خدمة القارئ المتجول التي أتاحت للمكفوفين ذكورا وإناثا وعددهم ١١٣ كفيفا وكفيفة الاستفادة من المعرض للسنة الثالثة على التوالي، كاشفا عن تنظيم الجمعية في هذا الخصوص أمسية أدبية للمكفوفين ستقام الأحد المقبل.
وفي نهاية تصريحه قدم الشويمان شكره لمجلس إدارة الجمعية على دعمه المتواصل لتنفيذ هذه البرامج.
وكان العرسان خضعوا لدورة تدريبية قدمها المدرب الأُسَري عبدالعزيز ابن الأمير بعنوان “كيف تبني عشا زوجيا هانئا” قبل بدء الحفل.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. أغلى حصان في العالم ثمنه 70 مليون دولار