كلمة #خادم_الحرمين التاريخية في البرلمان تتصدر عناوين الصحف المصرية
في سابقة هي الأولى من نوعها لحاكم عربي في البرلمان المصري

كلمة #خادم_الحرمين التاريخية في البرلمان تتصدر عناوين الصحف المصرية

الساعة 11:56 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم, زيارات ملكية
1930
0
طباعة
كلمة الملك سلمان
المواطن - القاهرة

  ......       

اهتمت الصحف المصرية، الصادرة صباح اليوم الاثنين، بعدد من الموضوعات على رأسها زيارة خادم الحرمين الشريفين الحالية لمصر، وخطابه التاريخي أمام مجلس النواب.
وكتبت صحيفة الجمهورية، تحت عنوان “خادم الحرمين الشريفين في خطاب تاريخي بمجلس النواب”: “شهد مجلس النواب أمس استقبالا حافلا وتاريخيا لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وتصفيقا حادا من الأعضاء”.
وأكد خادم الحرمين الشريفين في كلمة له أمام المجلس أهمية التعاون الوثيق بين مصر والسعودية، لتحقيق توازن في المنطقة، بدلاً من التشتيت لخدمة قضايا الأمة وفى مقدمتها القضية الفلسطينية، إلى جانب العمل على محاربة الإرهاب وتعزيز فرص التعاون الاقتصادي بين البلدين، لا سيما بعد التوقيع على عدة اتفاقيات خلال زيارته للقاهرة.
وقالت صحيفة “الأهرام”، تحت عنوان “سلمان: سنعمل مع مصر لمكافحة الإرهاب والتطرف”: “أكد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز أن مصر والسعودية أمامهما الآن فرصة تاريخية لتحقيق قفزات اقتصادية هائلة من خلال التعاون بينهما. وقال في كلمته التي ألقاها أمس خلال زيارته مجلس النواب، والتي تعد أول زيارة من نوعها لملك سعودي للبرلمان المصري، إن العمل بين البلدين لمكافحة التطرف والإرهاب هو ضرورة أساسية الآن”.
وأضافت “الأهرام”، تحت عنوان “خادم الحرمين الشريفين أمام نواب الشعب: أمامنا فرصة تاريخية لتعزيز التعاون مع مصر”، وأكد في كلمة تاريخية وجهها خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، للشعب المصري من فوق منصة مجلس النواب، عمق العلاقات التاريخية الراسخة بين البلدين الشقيقين، على كافة المستويات، مشيرا إلى ترحيبه بالعمل والتعاون المشترك بين البلدين الشقيقين، من خلال آليات واضحة.
وقالت صحيفة “المصري اليوم” تحت عنوان “سلمان في النواب: القوة العربية ضد الإرهاب”: “أعرب خادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز عن سعادته بوجوده في مجلس النواب، مؤكدا أنه أسهم على مدار سنوات في تشكيل تاريخ مصر وقال خلال كلمته أمام المجلس أمس، في أول زيارة لملك سعودي إلى البرلمان إن التعاون الوثيق بين مصر والسعودية مهم لتحقيق توازن في المنطقة”.
وقالت “الشروق”، تحت عنوان “سلمان من النواب: نعمل معا لإنشاء قوة عربية مشتركة”: “استقبل نواب البرلمان الملك سلمان بن عبد لعزيز تحت قبة المجلس أمس وسط تصفيق حار وهتافات عاش الملك وجلالة الملك مرحب بيك شعب مصر بيحبك ومصر والسعودية أيد واحدة”.


قد يعجبك ايضاً

الملك في برقية لأمير الكويت : الزيارة أتاحت اللقاء بكم وبحث تعزيز روابط الأخوة

المواطن – واس بعث خادم الحرمين الشريفين الملك