لأول مرة.. وزير #التعليم يحاور طلبة الجامعات
يهدف للاستماع للتطلعات والتحديات التي تواجههم

لأول مرة.. وزير #التعليم يحاور طلبة الجامعات

الساعة 1:19 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
5360
0
طباعة
احمد العيسى
المواطن- واس

  ......       

التقى وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى- أمس- بطلبة الجامعات السعودية، وتحاور مباشرة معهم؛ بهدف الاستماع لمقترحاتهم، والتطلعات والتحديات التي تواجه الطلبة في دراساتهم الجامعية.
وأوضح “العيسى” لأبنائه الطلبة أن هذا أول لقاء يهدف للاستماع إلى التطلعات والتحديات والمشاكل التي تواجه الطلاب خلال الدراسة الجامعية مباشرة بدلًا من الاستماع إليها من قبل منسوبي الجامعة، والتمكن من نقل ما يلزم من هذا اللقاء ومناقشته مع مديري الجامعات، بالإضافة إلى عدد من الموضوعات المطروحة، منها دور الطالب الجامعي في خلق بيئة إيجابية داخل الجامعة والمساهمة في رفع مستواها لتحقيق أعلى معدلات الجودة الأكاديمية.
وأكد وزير التعليم أن الجامعة تُعد المحرك الأساسي لتنمية المملكة، وأن للشباب الجامعي دورًا مهمًّا في المشاركة الفعالة، مبينًا أن الطالب سيكون قياديًّا في المجتمع وسيسهم في صناعة القرارات بدوره الأساسي الفعال.
ونوقش خلال اللقاء دور الطالب الجامعي وإسهامه في تطوير مؤسسته التعليمية من خلال ما تم طرحه من أفكار واقتراحات فعالة، وإسهامه الفعال في التوعية المجتمعية من خلال الفعاليات الجامعية.
كما استمع الوزير العيسى خلال اللقاء إلى الملاحظات والاقتراحات التي طرحها الطلاب، التي ستؤخذ في الحسبان وستسهم في تحسين البيئة التعليمية الجامعية، موضحًا أن مثل هذه اللقاءات تُعد فرصة للتحاور وطرح المرئيات وإيضاح النقاط بشكل مباشر بين المسؤول والطلاب.


قد يعجبك ايضاً

أكثر من 100 باحث يوضحون دور الجامعات في تفعيل رؤية 2030

المواطن – القصيم واصلت اللجنة العليا المنظِّمة لمؤتمر