لقاءات مكثفة لوزير خارجية تركيا.. والإعلام التركي يبزر لقاء الجبير

لقاءات مكثفة لوزير خارجية تركيا.. والإعلام التركي يبزر لقاء الجبير

الساعة 9:00 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم, زيارات ملكية
2895
0
طباعة
وزير الخارجية السعودي عادل الجبير
المواطن – إسطنبول

  ......       

عقد وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، لقاءات مع عدد من نظرائه في إسطنبول، على هامش الدورة الثالثة عشرة لمؤتمر القمة الإسلامي، التي تستضيفها تركيا خلال الفترة 10 إلى 15 إبريل2016.
أكثر اللقاءات التي حازت اهتمامًا من قبل الإعلام التركي كان لقاؤه مع وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، الذي استمر أكثر من نصف ساعة، بحثا خلالها التطورات الراهنة في المنطقة.
جاويش أوغلو، والجبير التقيا في قاعة الشرف بمطار “إسن بوغا الدولي”، في أنقرة، قبيل استقبال الملك سلمان بن عبد العزيز.
كما بحث الوزيرين خلال اللقاء، العلاقات الثنائية، وآخر التطورات في المنطقة، وعلى رأسها الأزمة السورية، إلى جانب التحضيرات المتعلقة بقمة منظمة التعاون الإسلامي المرتقب عقدها الأسبوع الجاري.
وأكد جاويش أوغلو خلال لقائه بوزير الخارجية في حكومة الوفاق الوطني الليبية محمد الطاهر سيالة أن تركيا ستستمر في تقديم الدعم إلى ليبيا خلال المرحلة الحالية، مشددًا على ضرورة تقوية التعاون بين البلدين فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب.
وفي لقائه مع نظيرته الإندونيسية، ريتنو مرصودي، بحث جاويش أوغلو العلاقات الثنائية بين البلدين، وبخاصة التعاون في مجال الصناعات الدفاعية، والقضايا القنصلية، والتعاون في مكافحة الإرهاب وفي المجال الاقتصادي، والدعم المتبادل للترشيح في الهيئات الدولية.


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو.. أوسمانلي التركي وفياريال يتأهلان لدور الـ23 بـ #الدوري_الأوروبي

المواطن ــ أبوبكر حامد  تأهل أوسمانلي سبور التركي