للعام الثاني.. المركز العربي للإعلام السياحي يشارك في معرض #الرياض الدولي للسفر
يستهدف إبراز المقومات السياحية العربية والمحلية بشكل متطور وحديث

للعام الثاني.. المركز العربي للإعلام السياحي يشارك في معرض #الرياض الدولي للسفر

الساعة 12:09 صباحًا
- ‎فيأخبار 13 منطقة, حصاد اليوم
5750
0
طباعة
الاعلام السياحي
المواطن- سعيد آل هطلاء- الرياض

  ......       

يشارك المركز العربي للإعلام السياحي بالسعودية للعام الثاني على التوالي في معرض الرياض الدولي للسفر في دورته الثامنة، والذي يُعد أكبر حدث عالمي لقطاع السياحة والسفر والضيافة بالسعودية، ويقام في الفترة من 12 إلى 15 إبريل 2016 بفندق الفيصلية.

وأوضح خالد آل دغيم- أمين عام المركز- أن مشاركة المركز تأتي للعام الثاني، وهذا يعني الشيء الكثير للإعلاميين السياحيين بالسعودية والعالم العربي، ونستهدف من المشاركة إبراز المقومات السياحية العربية والمحلية بشكل متطور وحديث، وننتقل بخبراتنا إلى الجمهور السعودي؛ لتتبوأ أوطاننا العربية مكانتها التي تستحقها.

وعلى مدى الأيام الأربعة المخصصة للمعرض سيقام عددٌ من اللقاءات المحورية التي تركز على توسيع فرص إدارة الأعمال المنسجمة مع الندوات الدراسية المثمرة والنقاشات الوزارية، فضلًا عن النظر إلى الإنجازات التي تم تحقيقها خلال الاثنا عشر شهرًا الماضية على صعيدي السفر والسياحة.

ويمثل جميع العارضين المشاركين ما قوامه 55 دولة، من ضمنهم 50 جناحًا وطنيًّا وإقليميًّا، الذين سيكون لهم حضور مميز مع زيادة في مساحة المعرض بنسبة 11% مقارنةً بالعام الفائت.

ومن جانبه قال الأستاذ بندر القريني، المدير العام لشركة أساس لتنظيم المعارض والمؤتمرات: إن معرض الرياض للسفر 2016، سيكون حدثًا استثنائيًّا بامتياز، الذي من شأنه تعزيز مكانتنا كأحد أهم المعارض الرائدة في قطاعي السفر والسياحة في المملكة. ونوه أيضًا إلى النمو الحاصل على أساس سنوي، وذلك عبر جذب 250 عارضًا، والاستعداد للترحيب بـ20 ألف زائر.الاعلام السياحي1

وأضاف “القريني” بقوله: مع تزايد معدل المواطنين السعوديين الذين يسافرون على المستويين الداخلي والخارجي سنويًّا، وارتفاع أعداد السياح داخليًّا وتنامي أعداد الشركات السياحية المحلية والخارجية، وتواجد مزودي خدمات الضيافة، سيقدم المعرض للمشاركين فرصًا لتبادل الخبرات والمعارف وأحدث المعايير المتبعة في سوق السفر بالشرق الأوسط والعالم على حدٍّ سواء.

ويُعد معرض الرياض للسفر 2016 منصة مفتوحة للمهنيين وعامة الناس، على نحوٍ يتيح لهم التفاعل مباشرة مع مختلف الهيئات السياحية، والفنادق، وشركات الطيران ووكلاء السفر من عدة دول عالمية، وستحظى دول الخليج بحضور قوي أثناء المعرض، وذلك عبر: هيئة أبو ظبي للسياحة والثقافة، والهيئة العامة للسياحة في قطر، وهيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة، وهيئة الفجيرة للسياحة والآثار وسياحة سلطنة عمان.

ويشكل العارضون مزيجًا فريدًا من قارات آسيا، وأوروبا ومنطقة شمال إفريقيا، وينضم إليهم مواقع الحجوزات على الإنترنت وشركات تأجير السيارات، ومنها روتانا، لوفتهانزا، شركة الرياض للسياحة والسفر، ماتيتو، تراف زيلا، دولار رينت كار، فرسان ترافل وشركة الطيران السعودية فلاي إن على سبيل المثال لا الحصر.

والجدير بالذكر بأن معرض الرياض للسفر تنظمه شركة أساس المتخصصة بتنظيم المؤتمرات والمعارض، مع وجود رعاة من جهات حكومية وغير حكومية، وهم هيئة أبو ظبي للسياحة والثقافة (شريك إستراتيجي)، وسياحة سلطنة عمان (راعٍ بلاتيني)، وشركة الرياض للسفر والسياحة (راعٍ ذهبي)، وهيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة (راعٍ ذهبي)، وشركة طيران فلاي إن (كراعٍ فضي).


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. الملك سلمان يصل إلى البحرين للمشاركة في القمة الخليجية