ماذا قالت الصحف المصرية في اليوم الثاني لزيارة “ملك الحزم”

ماذا قالت الصحف المصرية في اليوم الثاني لزيارة “ملك الحزم”

الساعة 12:17 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم, زيارات ملكية
4985
0
طباعة
جلسة مباحثات7
القاهرة – علاء خميس – القاهرة

  ......       

بحفاوة منقطعة النظير استقبلت مصر “ضيفها الكبير” خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، في أول زيارة رسمية له منذ توليه سدة الحكم، ليؤكد على أن لمصر مكانة خاصة في قلبه وعقله منذ أن تطوع في الجيش المصري خلال العدوان الثلاثي على مصر.
وفي اليوم الثاني لزيارة خادم الحرمين الشريفين للقاهرة، سلطت الصحف المصرية الصادرة صباح الجمعة مانشيتاتها على لقاء التعاون الثنائي وقضايا العرب المطروحة على مائدة الملك سلمان والرئيس السيسي.
الأهرام: نقلة استراتيجية في العلاقات
وتحت عنوان “نقلة استراتيجية في العلاقات المصرية – السعودية”، قالت صحيفة “الأهرام”، إن خادم الحرمين بدأ أمس زيارته التاريخية لمصر تستغرق خمسة أيام، وقالت إن الزيارة ستحدث نقلة استراتيجية كبيرة في العلاقات بين البلدين.
وأشارت الصحيفة الحكومية إلى طرح سبل التعاون وقضايا العرب على مائدة الزعيمين، كما كتب رئيس تحرير “الأهرام” مقالًا تحت عنوان “العلاقات المصرية – السعودية.. من الضرورة إلى الاختيار”.

الاهرام
الجمهورية: دعم التعاون الثنائي
وسلطت صحيفة “الجمهورية” الضوء على الاستقبال الحافل لخادم الحرمين في القاهرة، وقالت إن الملك سلمان والرئيس السيسي يتفقان على دعم التعاون الثنائي وتعزيز العمل العربي المشترك بالإضافة إلى وجود نقلة نوعية جديدة في العلاقات المصرية والسعودية.
وقالت إن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عقد جلسة مباحثات بعد ظهر أمس مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز الذي وصل إلى القاهرة أمس الخمس.
الأخبار: البرلمان ينتظر “ضيف مصر الكبير”
وأشارت صحيفة “الأخبار” إلى القمة المنتظرة اليوم الجمعة بين الزعيمين في قصر الاتحادية، ومنح الرئيس المصري “قلادة النيل” للملك سلمان وتوقيع العديد من الاتفاقيات بين البلدين.
وأضافت أن البرلمان المصري في انتظار زيارة خادم الحرمين الشريفين بعد غد، ونقلت على لسان بعض النواب بأن زيارة الملك تحبط مخططات الوقيعة وتعكير صفو العلاقات بين مصر والسعودية.
وتابعت: “بدأ مجلس النواب استعداداته للزيارة المرتقبة والتاريخية للملك سلمان بن العزيز للبرلمان يوم الأحد المقبل، أعد المجلس التحضيرات اللازمة لاستقبال الوفد المرافق للملك السعودي وفدًا من الأمراء والمسئولين والإعلاميين، وشهد محيط مبنى البرلمان رفع إعلام مصر والسعودية، ووصف النواب الزيارة بأنها تاريخية وتأتي في وقت مهم للغاية للدلالة على العلاقة الاستراتيجية والترابط بين الدولتين، وتبعث برسالة لكل من يحاول تعكير صفو العلاقة بين الأشقاء”.

الوطن
المصري اليوم: اهتمام عربي ودولي بزيارة الملك
وجاءت مانشيتات صحيفة “المصري اليوم” كالتالي: “سلمان في القاهرة.. شراكة تتحدى العواصف”، “السيسي يستقبل الملك.. وقمة مصرية سعودية في الاتحادية اليوم”.
وسلطت الصحيفة الضوء على لحظة استقبال الملك سلمان بن عبدالعزيز بالأمس، وقالت: “وسط اهتمام محلي وعربي ودولي وإجراءات أمنية مشددة وصل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود إلى القاهرة أمس قادما من الرياض في زيارة رسمية تستمر 5 أيام تلبية لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي كان على رأس مستقبليه بمطار القاهرة”.

المصري اليوم
الشروق: 14 اتفاقية تعاون بين البلدين
وتحت عنوان “السيسي يستقبل سلمان.. وتوقعات بانفراجة في ملف المساعدات السعودية”، قالت صحيفة “الشروق” إن الحكومة المصرية أنهت 14اتفاقية تعاون مع المملكة للتوقيع خلال زيارة خادم الحرمين.
ونقلت عن المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير “علاء يوسف” قوله، إن “مصر تولي أهمية كبيرة لزيارة العاهل السعودي خاصة أنها الزيارة الأولى التي يقوم بها ملك السعودية إلى مصر منذ توليه مقاليد الحكم والتي تمثل تتويجا للعلاقات الأخوية الوطيدة التي تجمع بين البلدين”.

الشروق


قد يعجبك ايضاً

بعد احتفاء كبير شهده قصر الصخير بالبحرين ..الكويت أميراً وشعباً تستقبل اليوم ملك الحزم

المواطن- المنامة – الكويت تستقبل الكويت اليوم اميراً