متحدث صحة الشرقية يكشف لـ”المواطن” حادثة اختفاء طفل من المستشفى
تشكيل لجنة شرعية للتحقيق في وجود خطأ طبي تسبب في وفاته

متحدث صحة الشرقية يكشف لـ”المواطن” حادثة اختفاء طفل من المستشفى

الساعة 9:24 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
4255
0
طباعة
المتحدث الاعلامي لصحة الشرقية اسعد سعود
المواطن - نوف العايد - الدمام

  ......       

كشف المتحدث الإعلامي لصحة بالمنطقة الشرقية أسعد سعود في تصريح لـ”المواطن” تفاصيل قضية اختفاء طفل من أحد المستشفيات الخاصة بالمنطقة الشرقية.
وقال سعود إن والد الطفل تقدم بشكواه إلى مدير عام صحة الشرقية الدكتور صالح السلوك، وذلك بتاريخ 20 /6 /1437هـ، وقد أحليت فورًا في نفس اليوم إلى الإدارات المعنية لتكوين لجنة عاجلة للتحقيق فيما ذكر بشكوى المواطن.
وأضاف “صدر توجيه عاجل من قبل المدير العام بتأجيل سفر الأطباء وذوي العلاقة فيما حدث لحين الانتهاء من إجراءات التحقيق النظامية”.
وتابع ” فيما تم تكوين لجنة من إدارة المتابعة وإدارة شؤون القطاع الخاص (للمستشفى الخاص المعني)”.
وفي إجراء متصل تم ترقيم وتصوير كامل الملف الطبي الخاص بالأم و(الطفل خديج 22 أسبوعاً ) والتحفظ عليه، موضحًا أن اللجنة استكملت باقي الإجراءات الخاصة بما ورد في الشكوى بمعاينة أماكن وجود الأم والطفل من وقت دخول المستشفى. وتواصلت الإدارة المختصة بالتحقيق مع الشاكي بتاريخ 21/6/1437هـ وقام بتعبئة نموذج شكوى طبية.
وأضاف “أما من ناحية الشق العلاجي فإنه جارٍ استكمال الإجراءات النظامية مع ذوي العلاقة حيال وجود خطأ طبي من عدمه، تمهيدًا لإحالتها للجنة الشرعية بعد دراستها”.
وأوضح أنه بالنسبة للشق الخاص بمخالفة المستشفى في إجراءات حفظ الجثمان سيتم رفع تلك المخالفات للجنة مخالفات المؤسسات الصحية الخاصة للنظر وإبداء الرأي النظامي.


قد يعجبك ايضاً

مستشار نفسي لـ”المواطن”: طالبة “العباءة” ستشعر بالخوف والقلق من المدرسة

المواطن-خضرالخيرات-جازان كشف المستشار النفسي والأسري مدير وحدة الخدمات