“مدني الباحة”: استنفار للبحث عن #مفقود ومباشرة انهيار تربة على مقيمَين
شدد على عدم الاقتراب من الأودية والمجازفة بعبورها خلال الأمطار

“مدني الباحة”: استنفار للبحث عن #مفقود ومباشرة انهيار تربة على مقيمَين

الساعة 12:41 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
4175
0
طباعة
unnamed (5)
المواطن - عبدالعزيز الشهري - الباحة

  ......       

استدعت مديرية مدني الباحة أكثر من ٥٠٠ فرد وضابط للبحث عن مفقود وادي قوب، بعد نجاحهم في العثور على جثة طفل وطفلة، رحمهما الله.
واستؤنفت فجر اليوم عمليات الإنقاذ بعد إيقاف البحث قبيل الفجر للظروف الجوية التي تشهدها المنطقة، وكان قد عقد مدير الدفاع المدني بالباحة اللواء عبدالرحمن الغامدي اجتماعًا بالضباط الميدانيين عند قرابة الساعة الواحدة ونصف من فجر اليوم.
واوضح المتحدث الرسمي للدفاع المدني العقيد جمعان بن دايس الغامدي انه في تمام الساعة الخامسة والنصف من فجر هذا اليوم بدأت عمليات البحث عن المفقودين في وادي قوب بمشاركة عدد (٣٠) ضابط وعدد (٢٢٠) فرد وعدد (٧٠) آلية بالإضافة الى التجهيزات الشخصية والكشافات اليدوية ومشاركة عدد (١٢) قارب مع عدد (١٢) غواص للبحث بسد الملد.
وأضاف ” كما شارك فريق السلامة التطوعي بعدد (٣٠) متطوع بكامل تجهيزاتهم، موضحًا أنه تم إيضاح العثور على الفتاة في تمام الساعة 11.05 من مساء يوم أمس، كما تم العثور على الطفل في تمام الساعة 6.22 من صباح هذا اليوم وما زالت فرق الدفاع المدني وفريق السلامة التطوعي تمشط وادي قوب الممتد من موقع الحادث بقرية بني سعد وحتى سد وادي الملد للبحث عن قائد المركبة المفقود”، علما بأن الوادي ما زال في حالة جريان وما زالت الجهود مستمرة من قبل الجهات ذات العلاقة.
كما شدد العقيد دايس بعدم الاقتراب من الأودية والمجازفة بعبورها أثناء هطول الأمطار وعدم السباحة في البرك المائية والمستنقعات التي خلفتها السيول، خصوصا هذه الأيام مع ما تشهده المنطقة من تقلبات جوية والاستماع إلى التنبيهات والتحذيرات الصادرة من الدفاع المدني وأخذها بعين الاعتبار.
من جهةٍ أخرى كشف الغامدي عن انهيار تربه على اثنين من العمالة من إحدى الجنسيات العربية أثناء حفر خزان وتم إخراجهم من قبل فرقة الإنقاذ وتم نقلهما عن طريق إسعاف الدفاع المدني والهلال الأحمر.

unnamed (1) unnamed (2) unnamed (3) unnamed (4) unnamed (6) unnamed (7) unnamed (8) unnamed


قد يعجبك ايضاً

هنا حقيقة إعلان مؤسسة النقد عن العملة السعودية الجديدة!

المواطن – الرياض ترددت أنباء عبر مواقع التواصل