مدني #الباحة: عشر فرق شاركت في البحث عن مفقود وادي قوب
بدعم من الفرق التطوعية والمواطنين والجالية البرماوية

مدني #الباحة: عشر فرق شاركت في البحث عن مفقود وادي قوب

الساعة 2:22 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
5590
0
طباعة
غريق الباحة 2
المواطن - عبدالعزيز الشهري - الباحة

  ......       

تابع صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز سير العمليات الميدانية للبحث عن مفقود وادي قوب لحظة بلحظة، والتي تكللت بالنجاح بالعثور عليه صباح اليوم.
وأوضح المتحدث الرسمي للدفاع المدني بمنطقة الباحة العقيد جمعان بن دايس الغامدي، أنه بتوفيق الله وحمدهـ تم العثور على جثة مفقود وادي قوب (عمر) البرماوي الجنسية صباح هذا اليوم الأربعاء، الموافق 20/7/1437 في تمام الساعة الحادية عشر وخمس دقائق، والبالغ من العمر 20 عامًا تقريبًا، وعلى مسافة تبعد عن موقع الحادث بمسافة تقدر بحوالي ثلاثة ونصف كيلومتر من قبل رجال البحث الميداني للدفاع المدني المشاركين بهذه المهمة.
الجدير بالذكر أنه ومنذ الأربعاء الماضي، بذل رجال الدفاع المدني بمنطقة الباحة (بحث أرضي إنقاذ مائي “غواصين”)، جهودًا مضنية للبحث عن جثة عمر الذي جرفة وادي قوب مع ابن وابنة اخته، حيث تم العثور على الطفلين أشواق وأسامة يومي الأربعاء والخميس الماضيين.
وشاركت في هذه المهمة 10 فرق كل فرقة مع ضابط وكل فرقة مكونة من 22 فردًا، وعلى مراحل متعددة ولمده 8 أيام، يتم تشكيل مجموعة جديده للبحث في كل يوم، وكذلك المشاركة بواقع 70 آلية بالإضافة إلى عدد 12 قاربًا وعدد 12 غواصًا وتزويدهم بالتجهيزات الشخصية والكشافات اليدوية.
وتابع “كان لفريق السلام السعودي للبحث والإنقاذ دور كبير في مشاركة إخوانهم رجال الدفاع المدني في عمليات البحث بواقع 30 متطوعًا بكامل تجهيزاتهم، كما شاركت العديد من الإدارات الحكومية، ومنها (الأمانة، الطرق، المياه، الشرطة، الدوريات الأمنية، المرور، الهلال الأحمر) بالإضافة إلى عدد من الأخوة المواطنين والمقيمين والجالية البرماوية.
وثمن مدير الدفاع المدني بمنطقة الباحة اللواء عبدالرحمن بن محمد الغامدي لجميع المشاركين هذه الجهود المباركة، سائلاً الله أن يجعل ما قدموا في موازين أعمالهم، وأن يتغمد جميع غرقى المنطقة بواسع رحمته، وأن يجعلهم من الشهداء.
كما شدد العقيد دايس بعدم الاقتراب من الأودية ومجاري السيول، وعدم المجازفة بعبورها أثناء هطول الأمطار، وعدم السباحة في البرك والمستنقعات والسدود المائية التي خلفتها السيول، خصوصا هذه الأيام مع ما تشهده المنطقة من تقلبات جوية والاستماع إلى تنبيهات وتحذيرات الدفاع المدني وأخذها بعين الاعتبار، متمنيًا السلامة للجميع.

غريق الباحة 3 غريق الباحة 4 غريق الباحة 6 غريق الباحة 7 غريق الباحة غريق الباحة0 غريق الباحة1 غريق الباحة 5


قد يعجبك ايضاً

تطبيق ذكي للكشف عن مزاج المستخدم

المواطن – وكالات  قدم البروفسور في جامعة أوكسفورد