مدير تعليم #أضم يفتتح حملة التوعية الإسلامية بالجائزة
​برعاية مدير التعليم بالليث وتستهدف 500 مستفيد

مدير تعليم #أضم يفتتح حملة التوعية الإسلامية بالجائزة

الساعة 8:54 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة, حصاد اليوم
4890
0
طباعة
unnamed
المواطن- عبدالله خلف- مكة المكرمة

  ......       

نيابة عن مدير التعليم في محافظة الليث افتتح مدير مكتب التعليم بمحافظة أضم- الأستاذ نور مسعود المالكي- فعاليات حملة التوعية الإسلامية بالجائزة، حيث انطلقت بعد مغرب اليوم فعاليات حملة التوعية الإسلامية بالجائزة، والتي تقيمها مدرسة عبدالله بن رواحة الابتدائية والمتوسطة، بالشراكة مع لجنة التنمية الاجتماعية، وجمعية البر الخيرية بالجائزة ومكتب الدعوة والإرشاد بمحافظة أضم، وتحت إشراف قسم التوعية الإسلامية بإدارة التعليم بمحافظة الليث، وتستمر لمدة خمسة أيام، وتشتمل على مجموعة من البرامج الدينية والثقافية والتعليمية والرياضية والترفيهية والمسابقات.
وقال قائد المدرسة حامد محمد رمضان المالكي: إن حملة التوعية الإسلامية تأتي في إطار برامج المسؤولية المجتمعية، التي تقوم بها المدرسة تجاه المجتمع، وتهدف إلى تعليم الأهالي أمور دينهم الأساسية؛ كالعقيدة، والصلاة، والطهارة، وبقية أركان الإسلام، وتعليمهم ما تيسر من كتاب الله تعالى، بالإضافة إلى تنفيذ العديد من البرامج والفعاليات المتنوعة والهادفة كالمحاضرات الدينية والتوعوية والتثقيفية، والمسابقات المتنوعة، والأنشطة الترويحية والرياضية للأهالي وأبنائهم، وأشار إلى أن الحملة سوف تستهدف ما يقارب من 500 مستفيد.
بدوره عبّر مدير مكتب التعليم في أضم- نور مسعود المالكي- عن بالغ شكره وتقديره لقسم التوعية الإسلامية بإدارة تعليم الليث، ولإدارة مدرسة عبدالله بن رواحة الابتدائية والمتوسطة على جهودهم المستمرة لتوعية النشء والشباب حول الأفكار الهدامة والمنحرفة، كما ثمن نجاح الشراكة المجتمعية للمدرسة مع الجهات الخيرية بمركز الجائزة ومكتب الدعوة بأضم.
وأوضح مدير مكتب التعليم- نور المالكي- أن الحملة تهدف إلى نشر الوعي الشرعي والاجتماعي بين الطلاب وأولياء أمورهم من خلال فعاليات متنوعة، وفق خطة معتمدة تفعل في الحملة لإبراز دور التعليم والمدرسة لخدمة المجتمع، وتشمل الفعاليات المسابقات الدينية والمعارض التعليمية، والدورات التدريبية في الطهارة والصلاة وبقية أركان الإسلام، ومدارسة سور من القرآن الكريم والدعوة لحفظها.
ونوه “المالكي” بالاستجابة الإيجابية التي حظيت بها من الأهالي، مقدمًا شكره الجزيل لكافة الجهات الأهلية والرسمية المتعاونة في إنجاح الحملة.
وألقيت خلال الحفل الخطابي لافتتاح الحملة كلمة الجهات الخيرية المشاركة وكلمة الأهالي.
وألقيت محاضرة علمية قيمة بعنوان “وهذا صراطي مستقيمًا فاتبعوه” للشيخ عطية حامد العمري مشرف التوعية الإسلامية بمكتب التعليم بضم.
ثم توالت فقرات الحفل من عروض ومسابقات ثقافية ومشاهد هادفة تفاعل معها الحضور، كما تم السحب على الكثير من الهدايا والجوائز القيمة.
وحضر فعاليات افتتاح الحملة كل من رئيس قسم الشؤون المدرسية بمكتب التعليم بأضم الأستاذ خالد بلقاسم المعافى، ومشرف التوعية الإسلامية بمكتب أضم الأستاذ عطية بن حامد العمري، وعدد من القيادات التربوية بمكتب التعليم بأضم وقائدي المدارس.

unnamed (2) unnamed (4) unnamed (1)


قد يعجبك ايضاً

محمد بن ناصر يناقش دور التوعية في الحد من الحوادث المرورية

المواطن – خضر الخيرات – جازان نوه صاحب