مدير تعليم #صبيا يقف على المشاريع التعليمية في #الريث
اطلع على سير العملية التعليمية بالمدارس وتلمس احتياجاتها

مدير تعليم #صبيا يقف على المشاريع التعليمية في #الريث

الساعة 3:49 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
4740
0
طباعة
تعليم صبيا ‫(1)‬ ‫‬
المواطن- خالد الأحمد

  ......       

وقف مدير تعليم صبيا الدكتور عسيري بن أحمد الأحوس على المشاريع التعليمية الجاري تنفيذها في قطاع الريث التابع لمكتب تعليم بيش، بالإضافة إلى المشاريع التي تمت ترسيتها والمشاريع المتعثرة في القطاع، كما اطلع في زيارته التفقدية في عدد من المدارس الأخرى على سير العملية التعليمية وتلمس إحتياجاتها.
وقد بدأت هذه الجولة بحضور الطابور الصباحي لمدرسة بدر الابتدائية والمتوسطة حيث قدم من خلاله كلمة تشجيعية وتحفيزية لأبنائه الطلاب في المدرسة حثهم فيها على الجد والإجتهاد والتميز وحصد أعلى الدرجات، واختتم زيارته للمدرسة بجولة على الفصول الدراسية وتكريم عدد من الطلاب المتميزين.
ثم أنتقل بعد ذلك لزيارة مدرسة السادة الابتدائية والمتوسطة شاهد من خلالها نماذج من استراتيجيات التعلم المطبقة في الصف الأول الابتدائي وأطلع على بعض من أعمال الإرشاد الطلابي في المدرسة مختتما” الزيارة بالوقوف على المكان المخصص للفصول الملحقة التي سيتم إضافتها في المدرسة.
بعد ذلك تمت زيارة مركز الجبل الأسود حيث استقبالهم رئيس مركز الجبل الأسود الأستاذ حمد بن مسفر القحطاني الذي رافق الوفد بعد ذلك في زيارة مدرسة الجبل الأسود الابتدائية والمتوسطة والتي تم فيها الإطلاع على عدد من جوانب التميز في عدد من الفصول الدراسية، وزيارة لمشروع المدرسة الجديد والذي في مراحله النهائية للتسليم قريبا بإذن الله.
واستمرت بعد ذلك الزيارات للمدارس الواقعة في قطاع الريث بزيارة مدرسة خطوة العين الابتدائية والمتوسطة حيث كان في استقباله رئيس مركز وادي عمود الأستاذ أحمد بن علي العزي حيث تم الإطلاع على جهود المعلمين في المدرسة ثم زيارة لمبنى المدرسة الجديد المتعثر والوقوف على أسباب التعثر وكيفية معالجة الوضع لإستكمال المشروع والذي أنجز منه مايقارب 60%منه.
بعد ذلك زيارة مجمع مدرس وادي عمود الابتدائية برفقة رئيس مركز وادي عمود اطلع من خلالها على عدد من الفصول الدراسية وزيارة مركز مصادر التعلم ومعمل الحاسب الآلي.
أنتقل الجميع بعد ذلك لمدرسة تحفيظ الريث المتوسطة والثانوية للإطلاع على المبنى المدرسي الجديد لها والذي بدأت الدراسة فيه بشكل فعلي بداية هذا العام الدراسي والذي يحتوي على صالة رياضية وعدد من المرافق المتميزة حاثا” على استغلال المبنى بالشكل الذي يخدم العملية التعليمية والمحافظة وأبنائها وداعيا” أبنائه الطلاب على أن يحافظوا عليه ثم تم الاجتماع بسعادة محافظ محافظة الريث الأستاذ عثمان بن هادي الراجحي وعدد من رؤساء المراكز في الريث ومديري الدوائر الحكومية تم من خلاله مناقشة المشاريع التعليمية ومناقشة آلية معالجة المشاريع المتعثرة وخدمة القائمة منها وتذليل كل مامن شأنه خدمة مدارس البنين والبنات في هذه المحافظة.
وفي ختام الجولة لمدارس قطاع الريث تم زيارة مشروع مجمع مدارس مقزع المتعثر برفقة رئيس مركز مقزع الأستاذ أحمد بن حسين جبريل.
وقد رافق مدير التعليم الدكتور عسيري بن أحمد الأحوس في هذه الجولة مدير مكتب التعليم ببيش الأستاذ أحمد أبو طالب ومدير إدارة المباني المهندس ماجد حداد والمستشار التعليمي لتعليم صبيا الأستاذ علي صلهبي ومساعد مدير مكتب بيش لشؤون المدرسية الأستاذ علي عماشي ورئيس قسم التخطيط المدرسي محمد عثاثي ورئيس قسم الإعلام التربوي حسين جعبور وعدد من مشرفي مكتب التعليم ببيش.

تعليم صبيا ‫(1)‬ تعليم صبيا ‫(222102414)‬ ‫‬ تعليم صبيا ‫(222102415)‬ ‫‬ تعليم صبيا ‫(222102416)‬ ‫‬ تعليم صبيا ‫(222102417)‬ ‫‬ تعليم صبيا ‫(222102418)‬ ‫‬ تعليم صبيا ‫(222102419)‬ ‫‬


قد يعجبك ايضاً

هوفنهايم يحافظ على سلسلة “اللاهزيمة”

تعادل هوفنهايم بدون أهداف مع مضيفه أينتراخت فرانكفورت،