معرض “حياتنا.. بيئتنا” بـ #الخبر يطرح مفاهيم مختلفة للحفاظ على البيئة
ضمن برامج المسؤولية الاجتماعية لـ"سبكيم".. وبالتعاون مع "سايتك"

معرض “حياتنا.. بيئتنا” بـ #الخبر يطرح مفاهيم مختلفة للحفاظ على البيئة

الساعة 11:13 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة, حصاد اليوم
3275
0
طباعة
معرض 1
المواطن- الخبر

  ......       

دشنت شركة “سبكيم”، ضمن برامج المسؤولية الاجتماعية التي تقدمها، وبمشاركة مركز سلطان بن عبدالعزيز للعلوم والتقنية “سايتك”، وجامعة الدمام، معرض “حياتنا.. بيئتنا” مساء يوم الأحد الماضي بسايتك بمدينة الخبر.
وأوضح مدير العلاقات العامة والتسويق- الأستاذ وليد بن فهد الرشيد- أن المعرض يهدف إلى نشر الوعي البيئي بين فئات المجتمع، وذلك بالتركيز على النشء وطلاب المدارس، ورفع الحس البيئي والاستفادة من المخلفات بطرق حديثة، إضافة للتعرف على المشاكل البيئية والحلول المطلوبة بطرق حديثة، توضح حجم مخاطر التلوث البيئي على حياة الناس في الحاضر والمستقبل.
واستطرد قائلًا: إن المعرض يهدف أيضًا إلى تطبيق مفاهيم الاستدامة البيئية والتنمية المستدامة، خاصة في مجال الحفاظ على الموارد الطبيعية، ويشتمل المعرض على العديد من الأفكار الحديثة ومنتجات تم تصنيعها من مواد تم إعادة استخدامها وتدويرها وتوجد وحدة خاصة لتثقيف الأسر بكيفية المحافظة على البيئة المنزلية، مثل: كيفية تصميم منازل صديقة للبيئة، وترشيد استهلاك الطاقة والمياه، وزيادة المسطحات الخضراء، والاستفادة من النفايات المنزلية بأقصى ما يمكن.
وبيّن “الرشيد” أن المعرض اشتمل على وحدة مخصصة لتعريف الطلاب والطالبات عن كيفية الحفاظ على البيئة المدرسية، مثل كيفية التخلص من الورق المستخدم، وكيفية فصل النفايات المدرسية بواسطة حاويات، إضافة لكيفية المحافظة على الكتب والأثاث المدرسي.
وأشار إلى وجود وحدة للتعريف بكيفية المحافظة على الشواطئ نظيفة؛ حتى تصبح وجهة سياحية وحضارية لبلادنا، إضافة إلى وحدة خاصة بكيفية المحافظة على بيئة مدينتنا مثل: تقليل انبعاثات الغازات الضارة بالبيئة، وإنشاء مستودعات بالأحياء لتبادل الأغراض وتجميع باقي الطعام في الحي؛ حتى يستفيد منه من يحتاجه، ولأن المعرض يستهدف النشء؛ فقد تم تخصيص وحدة خاصة بالأطفال ليمارسوا هوايتهم في تصميم العاب وابتكارات من مواد تم استخدامها؛ حتى تتم الممارسة العملية، هذا ويفتح المعرض أبوابه خلال فترتي الصباح والمساء حتى نهاية الأسبوع.

 

معرض2


قد يعجبك ايضاً

هوفنهايم يحافظ على سلسلة “اللاهزيمة”

تعادل هوفنهايم بدون أهداف مع مضيفه أينتراخت فرانكفورت،