مقابلة ولي ولي العهد والتحول الوطني 2030 بعيون غربية

مقابلة ولي ولي العهد والتحول الوطني 2030 بعيون غربية

الساعة 10:54 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
6480
0
طباعة
محمد بن سلمان في لقاء مع العربية
المواطن – سعد البحيري

  ......       

لليوم الثاني على التوالي لا زالت مقابلة سمو ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان مع قناة العربية أمس، والتي طرح فيها جوانب من رؤية المملكة 2030 تستحوذ على اهتمام وكالات الأنباء والصحف العربية والعالمية.
تحت عنوان “السعودية بدون نفط 2030” ومع صورة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أبرزت وكالة “سبتونيك” الروسية بنود رؤية السعودية 2030، مشيرة إلى أنها تهدف إلى تقليل اعتماد المملكة على إيرادات النفط، حيث تضمن قرار الموافقة بندا حول قيام مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية بوضع الآليات والترتيبات اللازمة لتنفيذ هذه الرؤية ومتابعة ذلك.
وتحت عنون “كيف تغير رؤية “السعودية 2030″ من المملكة التي عرفناها؟” استعرضت بي بي سي عبر موقعها العربي على الإنترنت ملامح الرؤية لتؤكد أن السعودية تهدف، تبعا للرؤية الجديدة، إلى رفع نسبة مساهمة القطاع الخاص من الناتج المحلي إلى 65 في المئة، إضافة إلى زيادة نسبة الاستثمار الأجنبي من 3.8 في المئة حاليا إلى 5.7 في المئة. كذلك تسعى المملكة إلى زيادة الإيرادات الحكومية غير النفطية من 163 مليار ريال حاليا إلى تريليون ريال.
وتحت عنوان “رؤية السعودية 2030.. محمد بن سلمان يبين فكرة الـ”غرين كارد” للمقيمين ومستقبل الصناعات العسكرية بالسعودية” أشادت سي إن إن بفكرة البطاقة الخضراء التي طرحها ولي ولي العهد ضمن رؤية المملكة، مؤكدة على ما قاله إن هذا سيخلق فرصًا استثمارية.
كما تناولت سي إن إن ما جاء على لسان ولي ولي العهد حول تطوير الصناعات العسكرية في المملكة.
وأعلن أمس مجلس الوزراء موافقته على رؤية السعودية 2030 وما يرتبط بها من خطط التحول الوطني، وسط تفاؤل كبير من جميع شرائح المجتمع والخبراء والمختصين بأن تؤتي الخطة ثمارها وفق ما هو مقصود منها.


قد يعجبك ايضاً

‫شاهد .. صور تشريف الملك لمأدبة غداء ولي العهد الكويتي