مناشط نوعية متميزة لطالبات الكلية الجامعية بـ #ضباء
بين الثقافية والصحية والمهارية بمشاركة منسوبات الثانوية

مناشط نوعية متميزة لطالبات الكلية الجامعية بـ #ضباء

الساعة 10:08 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
4175
0
طباعة
الكلية - ضباء
المواطن- ضباء

  ......       

شهدت الكلية الجامعية بضباء (شطر الطالبات) عددًا من المناشط النوعية في مضامينها خلال الأسبوعين الماضيين، والتي تنوعت بين الثقافية والصحية والمهارية، بمشاركة منسوبات وطالبات الكلية بالإضافة لطالبات المرحلة الثانوية.

وافتتحت وكيلة الكلية لشطر الطالبات علياء سلمان الجوهري معرضًا منهجيًّا عن النباتات، أقامه قسم الأحياء بإشراف د. سهير الكباشي لنشر الوعي بين فئات المجتمع والتعرف على أنواع النباتات في البيئة المحيطة وأهميتها ودورها في تقوية مناعة الإنسان، وما يمكن أن يتخذ منها كطب بديل، حيث شمل المعرض الذي شارك فيه عدد من طالبات الثانوية الأولى والثانية أربعة أركان ضمّت قائمة بأهم علماء النبات وأنواع النباتات الطبية، وأبرز الأعشاب المساعدة للصحة.

كما أقام قسم الأحياء أيضًا معرضًا عن الزهايمر، بإشراف الأستاذة شيماء سراج الدين، تم من خلاله التعريف بالمرض وأعراضه من خلال ركن خاص بذلك، إلى جانب ركن لأهم الأغذية التي تساعد على تقوية الذاكرة، وركن ترفيهي عرض فيه لوحة للزائرات تم فيها تدوين الأسماء التي تمنين عدم نسيانها.

من جانبه نجح قسم اللغة العربية في إقامة برنامج لغوي متميز، بعنوان “القلم وما يسطرون”، بإشراف الأستاذتين دلال بن ناجم وفاطمة سويلم، وهدف إلى تنمية روح التعاون وتفعيل أساليب الحوار واكتشاف أسرار اللغة، وضم من أجل ذلك ثمانية أركان جاءت على النحو التالي:

– الكتابة ومن خلاله تم إبراز الوسائل المساعدة على الكتابة الخالية من الأخطاء.

– الهمزة وأحوالها.

– علامات الترقيم.

– الأدوات “النفي، العطف، النهي، النداء”.

– الألف اللينة.

– المعجم اللغوي.

– الأخطاء الشائعة.

– الفنون النثرية.

واختتمت الفعاليات المنوعة التي شهدتها الكلية في شطر الطالبات بورشة عمل “كتابة السيرة الذاتية والتحضير للمقابلة الشخصية”، وهي ورشة موجهة للخريجات وطالبات السنة النهائية، وتم تنظيم الورشة بإشراف د. تهاني الرفاعي مشرفة وحدة الخريجات، وإعداد وتقديم د. هنادي أكرم سلهب، والأستاذة حنان محمد خالد.

وقد شهدت المعارض إبداعًا في العرض والأدوات المستخدمة في إيصال الرسائل بطريقة نموذجية وشيقة، حيث تُعد هذه البرامج امتدادًا للفعاليات التي حملتها روزنامه الكلية، وتستهدف منسوباتها وطالباتها والمجتمع المحيط بالكلية، حيث استفاد من البرامج وشارك فيها أكثر من ٣٠٠ طالبة وعضو هيئة تدريس.


قد يعجبك ايضاً

الخليج يفاجئ جماهيره قبل مواجهة التعاون بـ #دوري_جميل

المواطن ــ أبوبكر حامد  أعلنت إدارة نادي الخليج