مواطنون : نظام “البصمة” أتاح الفرصة لمحلات “الاتصالات” لاستنزاف أموالنا
عبروا عن استيائهم من ازدحام الشركات صباحاً ومساءً

مواطنون : نظام “البصمة” أتاح الفرصة لمحلات “الاتصالات” لاستنزاف أموالنا

الساعة 5:16 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
14645
1
طباعة
البصمة لمحلات الاتصالات
المواطن - ماجد الفريدي - الرياض

  ......       

استاء عدد من المواطنين والمقيمين من الوضع الحالي بتحديث البصمات لدى شركات الاتصالات، وذلك لوجود ازدحام في فروع تلك الشركات بفترات الصباح والمساء، الأمر الذي جعل أصحاب المحلات يستغلون هذا الازدحام باستنزاف مبالغ منهم تتراوح من 10 إلى 50 ريالا لتحديث بصمات الجوال لهم.
وقالوا لـ“المواطن”: نطالب هيئة الاتصالات بتمديد فترة تحديث البصمات للأرقام مسبقة الدفع وذلك لما تشهده فروع الشركات من ازدحام في فترة الصباح والمساء ولعدم وجود فروع نسائية في بعض هذه الفروع.
وأضافوا: عند مراجعتنا لمحلات بيع الجوالات نقوم بدفع مبالغ تتراوح بين الـ10 ريالات إلى 50 ريالا، لأجل تحديث البصمة لأرقامنا، مشيرين إلى أنه في الغالب لا تتوافق بصماتنا مع تلك الأجهزة، ما يجعلنا نقوم بمراجعة فروع الأحوال المدنية للتأكد من وجود بصمات تتطابق مع سجلاتنا.
وتابعو: نراجع فروع الأحوال ونجد بصماتنا تتطابق مع سجلاتنا بسبب عدم دقة أجهزة تلك المحلات وعدم وجود الخبرة الكافية للعاملين فيها، ما يجعلنا نضطر لمراجعة فروع الشركات ولكن للأسف شدة الزحام لا تمكننا من تحديث البصمات.
وأردفوا بأن بعض نسائهم يحملن أرقاما بسجلاتهن المدنية استخرجنهن بموجب سجل الأسرة، فعند ذهابهن لتحديث البصمة لدى شركات الاتصالات يتطلب وجود بصمات لهن في الأحوال المدنية، ما يجعلهن يضطرن لاستخراج هوية وطنية لتسجيل بصماتهن في أنظمة وزارة الداخلية، فالوقت لا يكفي لاستخراج هوية وطنية حتى يتم تحديث أرقامهن بالبصمة لدى شركات الاتصالات.


قد يعجبك ايضاً

#وظائف شاغرة في شركة الاتّصالات السّعوديّة بـ3 مدن

المواطن- خالد الأحمد أعلنت شركة الاتصالات السعودية، عبر