“موهبة” و”التعليم” يمددان التسجيل في مسابقة “موهوب للرياضيات والعلوم”
استجابة لمطالبات كثيرة نتيجة الإقبال الكبير على عملية التسجيل

“موهبة” و”التعليم” يمددان التسجيل في مسابقة “موهوب للرياضيات والعلوم”

الساعة 2:41 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
5315
2
طباعة
موهبه 1
المواطن - الرياض

  ......       

مدّدت مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة” بالشراكة مع وزارة التعليم، فترة التسجيل في “مسابقة موهوب للرياضيات والعلوم” لطلاب وطالبات التعليم العام في الصفين الخامس والسادس الابتدائي، حتى يوم الثلاثاء 3 شعبان 1437هـ، الموافق 10 مايو المقبل، من خلال موقع “موهبة” الإلكتروني: http://www.mawhiba.org.sa.

وقال الدكتور عبدالرحمن القويزاني، المدير العام للأولمبياد الدولي في “موهبة”: إن قرار التمديد جاء استجابة لمطالبات كثيرة بتمديد الموعد، بعد الإقبال الكبير الذي شهدته عملية التسجيل للمسابقة التي تنظم بالشراكة مع وزارة التعليم، وتهدف إلى اكتشاف عناصر متميزة في مادتي الرياضيات والعلوم، لإلحاقهم بالبرامج التدريبية المتخصصة التي تؤهلهم للمشاركة في المسابقات والأولمبيادات الدولية.
وأضاف الدكتور القويزاني أن التمديد جاء – أيضًا – لإعطاء المزيد من الفرص للطلبة الراغبين والراغبات في المشاركة، الذين لم يسعفهم الوقت خلال الفترة الماضية، ورغبة في اكتشاف أكبر عدد من الموهوبين، وفتح الباب أمامهم للانضمام إلى تدريب الأولمبياد الدولي في المراحل الأساسية.
يُذكر أن المسابقة تمر بأربع مراحل بعد انتهاء التسجيل، وهي: مرحلة الاختبار الإلكتروني، ثم مرحلة تدريب الأوائل من المتقدمين، تليها المرحلة الثالثة الخاصة بالاختبار التحريري، وأخيرًا مرحلة التكريم.

مؤسسه الملك عبدالعزيز موهبه


قد يعجبك ايضاً

“نقاء” و”أرامكو” تكافحان التدخين في مدارس الرياض

المواطن – الرياض تنظم جمعية مكافحة التدخين (نقاء)