ميسي ورونالدو.. الكلاسيكو 25

ميسي ورونالدو.. الكلاسيكو 25

الساعة 2:12 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
6030
0
طباعة
مسي
المواطن-نت

  ......       

بينما تتجه الأنظار إلى ملعب “كامب نو”، مساء السبت، لمتابعة أهم مباراة كرة قدم في العالم بين برشلونة وضيفه ريال مدريد، يتحضر عشاق نجمي الفريقين ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو للمواجهة الخامسة والعشرين بينهما في “كلاسيكو” الدوري الإسباني.
ويحتكر ميسي ورونالدو جوائز الكرة الذهبية منذ عام 2008، ويكتب النجمان الأرجنتيني والبرتغالي تاريخا جديدا لكرة القدم في السنوات القليلة الماضية، وتعد المواجهة بينهما أقوى منافسة فردية في عالم كرة القدم.
ومنذ انتقال رونالدو إلى “سانتياغو بيرنابيو” في صيف عام 2009 مع كوكبة أخرى من نجوم اللعبة، واجه “الدون” البرتغالي “البرغوث” الأرجنتيني في 24 مباراة كلاسيكو محليا وقاريا، قبل أن يلتقيا مجددا السبت في المرحلة 31 من الدوري الإسباني.

إلا أن السنوات التي لعبها ميسي مع الفريق الكتالوني قبل قدوم رونالدو إلى ريال مدريد من مانشستر يونايتد الإنجليزي، تمنح قائد منتخب الأرجنتين أفضلية على منافسه في مباريات الكلاسيكو.وأحرز مي
فقد خاض ميسي 31 مباراة ضد ريال مدريد، مقابل 24 فقط لرونالدو بقميص ريال مدريد ضد برشلونة.
وساهم ميسي في الفوز على ريال مدريد في 15 مباراة، بينما تعرض لـ 9 خسائر وتعادل 7 مرات، وفي المقابل لعب رونالدو دورا في 6 انتصارات لريال مدريد على برشلونة، فيما خسر 12 مواجهة وتعادل في 6.
وعلى الصعيد التهديفي، يمتلك ميسي 21 هدفا (بينها ثلاثيتان) و15 تمريرة حاسمة في مباريات الكلاسيكو، مقابل 15 هدفا وتمريرة واحدة حاسمة لرونالدو.


قد يعجبك ايضاً

“نميار” يصدم “رونالدو” ويتحسر على الكلاسيكو

المواطن ــ أبوبكر حامد قال النجم البرازيلي نيمار: