“نحن سلمان” بلغة الإشارة في مهرجان “تعليم الجوف” السنوي لذوي الإعاقة
استهدف دعم ودمج ذوي الإعاقة تزامنًا مع اليوم العالمي للصحة

“نحن سلمان” بلغة الإشارة في مهرجان “تعليم الجوف” السنوي لذوي الإعاقة

الساعة 1:17 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3035
0
طباعة
ادارة تعليم الجوف تنظم مهرجان لذوات الاعاقة‎
المواطن - متعب النماصي - الجوف

  ......       

نظمت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الجوف ممثلة في إدارة التربية الخاصة “بنات”، المهرجان الرياضي السنوي لذوات الإعاقة بمعهد الأمل والتربية الفكرية.
وأكدت مساعدة المدير العام للتعليم بمنطقة الجوف للشؤون التعليمية الدكتورة جميلة بنت كساب الشايع، أهمية مشاركة ذوي الإعاقة ودعمهم معنويًا وتعزيزهم في جميع الأنشطة وتهيئة كافة الوسائل والطرق لتعليمهم وتأهيلهم ومتابعتهم المستمرة ودمجهم في المجتمع كأفراد منتجين متمتعين بالمزايا التي تساعدهم على تحقيق طموحاتهم.
من جانبها، قالت مديرة إدارة التربية الخاصة “بنات” الأستاذة عنود بركات الرويلي إن المهرجان الرياضي لهذا العام يأتي متزامناً مع اليوم العالمي للصحة، وهذا يعني أن ذوي الإعاقة لديهم قدرات ومهارات تحتاج لاهتمام المجتمع ومشاركتهم وتعزيزهم في الأنشطة المجتمعية لتشكل إضافة نوعية تساهم بدمجهم بكافة أنشطة الحياة.
وأوضحت مشرفة التربية الخاصة الأستاذة رولا الدغمي أن هذا المهرجان يعكس الدور الإيجابي والتكاملي لإدارة التربية الخاصة والمعهد والمجتمع ويهتم بالمهارات الحركية والمعرفية والاجتماعية للطالبات، ويمكّن الطالبات من الوصول الى أقصى ما يمكنهن من الاستقلالية وإطلاق طاقاتهن وقدراتهن الإبداعية الكامنة فنياً ورياضياً ومهنياً واجتماعياً، لتأكيد قيمهُن الذاتية وتحسين نوعية حياتهم.
واشتمل المهرجان على العديد من العروض الرياضية، ومن أهمها عرض رياضي “نحن سلمان” عن رعد الشمال والولاء للوطن بلغة الإشارة والذي عكس مدى الوعي المرتفع لطالبات المعهد.
واختُتِم المهرجان بشكر الشايع لقائدة المعهد الأستاذة صلفة الرويلي ومنسوبات المعهد، آملة أن يستمر كما هو في التميز والإبداع.


قد يعجبك ايضاً

الكويت وشعبها تستعد لاستقبال الملك سلمان “نورت الديرة”

المواطن – الرياض تستعد الكويت وشعبها لاستقبال خادم