نص كلمة #خادم_الحرمين في افتتاح القمة الخليجية المغربية: نرفض أي مساس بالمصالح العليا للرباط

نص كلمة #خادم_الحرمين في افتتاح القمة الخليجية المغربية: نرفض أي مساس بالمصالح العليا للرباط

الساعة 9:20 مساءً
- ‎فياخبار رئيسية, حصاد اليوم
4490
0
طباعة
مجلس التعاون الخليجي 15
المواطن- واس

  ......       

رأس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود- حفظه الله- في قصر الدرعية بالرياض مساء اليوم، قمة قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وجلالة ملك المملكة المغربية.
وقد بدأت أعمال القمة بتلاوة آيات من القرآن الكريم.
ثم ألقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود- أيده الله- الكلمة التالية:
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.
أصحاب الجلالة والسمو
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
يسرني أن أرحب بكم جميعًا في بلدكم الثاني، كما يسرني باسمي وباسم إخواني قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية أن أرحب بأخينا صاحب الجلالة الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية الشقيقة، الذي نكنّ في الخليج معزة خاصة لجلالته ولبلاده وشعبه الشقيق، وما اجتماعنا هذا إلّا تعبير عن العلاقات الخاصة والمتميزة التي تربط بين بلداننا والمغرب الشقيق.
صاحب الجلالة:
أود أن أؤكد باسمي وباسم إخواني حرصنا الشديد على أن تكون علاقتنا مع بلدكم الشقيق على أعلى مستوى في مختلف الجوانب السياسية والاقتصادية والعسكرية والأمنية وغيرها، فنحن جميعًا نقدر لبلادكم الشقيقة مواقفها المساندة لقضايا دولنا، ونستذكر باعتزاز مشاركتها في حرب تحرير الكويت، ومبادرتها بالمشاركة في عاصفة الحزم، والتحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب. مؤكدين تضامننا جميعًا ومساندتنا لكل القضايا السياسية والأمنية التي تهم بلدكم الشقيق، وفي مقدمتها قضية الصحراء المغربية، ورفضنا التام لأي مساس بالمصالح العليا للمغرب.
أصحاب الجلالة والسمو:
أود أن أؤكد على ما نوليه جميعًا من اهتمام بالغ بمعالجة قضايا أمتنا العربية والإسلامية، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية والأزمة في سوريا وفي ليبيا، كما نؤكد حرصنا على أن ينعم العراق بالأمن والاستقرار.
وفي اليمن فإننا حريصون على إيجاد حل للأزمة وفقًا للمبادرة الخليجية ونتائج الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن رقم (2216)، ونأمل أن تسفر المباحثات في دولة الكويت الشقيقة عن تقدم إيجابي بهذا الشأن.
وسيكون لقاؤنا هذا بإذن الله تعالى موحدًا لمواقفنا معززًا لعلاقاتنا وداعمًا لها، وسينقلها إلى مجالات أرحب؛ خدمة لمصالح بلداننا وشعوبنا.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مجلس التعاون الخليجي 18

مجلس التعاون الخليجي 16

مجلس التعاون الخليجي 13 مجلس التعاون الخليجي 12 مجلس التعاون الخليجي 11 مجلس التعاون الخليجي 10

مجلس التعاون الخليجي 5 مجلس التعاون الخليجي 9 مجلس التعاون الخليجي 14 مجلس التعاون الخليجي 8 مجلس التعاون الخليجي 6 مجلس التعاون الخليجي 7 مجلس التعاون الخليجي 4

مجلس التعاون الخليجي 17 مجلس التعاون الخليجي 1 مجلس التعاون الخليجي 2 مجلس التعاون الخليجي

 


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. مدني جازان ينقذ قطًا سقط ببئر في أبي عريش

المواطن- جازان أنقذ فريق الدفاع المدني مساء اليوم، قطًا